جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أنهت 3 جلسات متتالية من الانخفاض

أسعار النفط ترتفع قليلاً من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع

24 يوليو 2024 / 6:44 PM
صورة بعنوان: أسعار النفط ترتفع قليلاً من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع
download-img
مضخة للنفط تعمل داخل حقل فيرميليون للطاقة بمنطقة تريجير في فرنسا
صعدت أسعار النفط قليلاً، اليوم الأربعاء، لكنها لا تزال قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع، وأنهت 3 جلسات متتالية من الانخفاض، بسبب تراجع مخزونات الخام الأميركية، وتزايد مخاطر العرض من جراء حرائق الغابات في كندا.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، اليوم الأربعاء، لكنها لا تزال قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع، مع دخول النصف الشمالي من الكرة الأرضية أكثر في فصل الصيف، في ظل إشارات محدودة على الارتفاع المتوقع في استهلاك الوقود الذي تشهده هذه الفترة عادة.

ومع ذلك، أنهت الأسعار ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض، بسبب تراجع مخزونات الخام الأميركية، وتزايد مخاطر العرض من جراء حرائق الغابات في كندا.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر المقبل، 66 سنتاً أو 0.81 % إلى 81.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود سبتمبر، 78 سنتاً بواقع 1.01 % مسجلاً 77.74 دولار للبرميل.

وانخفضت الأسعار، إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع، يوم الثلاثاء، وأغلق خام برنت عند أدنى مستوياته منذ التاسع من يونيو الماضي، بسبب محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس"، بموجب خطة أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن، في مايو الفائت، وبوساطة مصرية قطرية.

وعانت الأسعار أيضاً، بسبب استمرار المخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى إضعاف الطلب العالمي على النفط.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط، 7% خلال الجلسات الثلاث السابقة، بينما خسر برنت حوالي 5%.

ونقلت مصادر بالسوق عن معهد البترول الأميركي، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، تراجعت في الأسبوع الماضي، مما يعكس تماسك الطلب في أكبر مستهلك للنفط بالعالم.
July 24, 2024 / 6:44 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.