جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع بداية جلسة الخميس

أسعار النفط ترتفع وسط تراجع مخزونات الخام والبنزين في أميركا

11 يوليو 2024 / 8:05 AM
صورة بعنوان: أسعار النفط ترتفع وسط تراجع مخزونات الخام والبنزين في أميركا
download-img
صعدت أسعار النفط، اليوم الخميس، وسط هبوط مخزونات الخام والبنزين، وذلك نتيجة لزيادة عمليات التكرير في الولايات المتحدة، مما يعكس ازدياد الطلب عليها.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس على خلفية تراجع مخزونات البنزين وهبوط مخزونات الخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأميركية عمليات المعالجة، بما يعكس قوة الطلب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتاً أو 0.4% إلى 85.43 دولاراً للبرميل.

كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتاً أو 0.5% إلى 82.47 دولاراً للبرميل.

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 5 من يوليو، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين، بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

كما انخفضت مخزونات البنزين بمليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو أكبر بكثير من الانخفاض بواقع 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الـ 4 من يوليو في الولايات المتحدة.

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" بتوقعاتها لنمو قوي نسبياً في الطلب العالمي على النفط في 2024 والعام المقبل، وقالت أمس الأربعاء إن النمو الاقتصادي والسفر الجوي القوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف.

وجاءت المكاسب محدودة وسط اضطرابات طفيفة في إمدادات المصافي ومنشآت الإنتاج البحرية بسبب الإعصار بيريل.

وتترقب الأسواق بيانات تضخم أميركية من المقرر صدورها هذا الأسبوع، وتتضمن مؤشر أسعار المستهلكين اليوم الخميس وتقرير مؤشر أسعار المنتجين غداً الجمعة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" جيروم باول، أمس الأربعاء: إن البنك سيتخذ القرارات الخاصة بسعر الفائدة "متى ووفق" ما تقتضيه الحاجة، مفنداً بذلك التوقع بأن أي خفض للفائدة في سبتمبر يمكن أن يُنظر إليه على أنه تحرك سياسي قبل الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الخريف.
July 11, 2024 / 8:05 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.