جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سجل متوسط درجة حرارة 17.09 الأحد

كوبرنيكوس: 21 يوليو.. اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق في كل العالم

23 يوليو 2024 / 11:49 PM
صورة بعنوان: كوبرنيكوس: 21 يوليو.. اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق في كل العالم
download-img
مارة يحاولون تبريد أنفسهم عند نافورة في ساحة إسبانيا بإشبيلية مع ارتفاع درجات الحرارة
كشف مرصد كوبرنيكوس المناخي الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أن 21 يوليو الجاري، كان اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم، لافتاً إلى أن متوسط درجة حرارة الهواء السطحي العالمي البالغ 17.09 درجة مئوية، أول أمس الأحد، كان الأكثر دفئاً في سجلاته القياسية التي تعود إلى 1940، وتوقع تحطيم هذا الرقم القياسي مجدداً في الأيام المقبلة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أظهرت بيانات أولية نشرها، اليوم الثلاثاء، مرصد كوبرنيكوس المناخي الأوروبي، أن يوم 21 يوليو الجاري، كان اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم.

وأوضحت خدمة تغير المناخ التابعة للمرصد "سي 3 إس"، أن متوسط درجة حرارة الهواء السطحي العالمي البالغ 17.09 درجة مئوية، أول أمس الأحد، كان الأكثر دفئاً في سجلاته القياسية التي تعود إلى عام 1940، وأضاف في بيان، أن الأرض شهدت للتو اليوم الأكثر دفئاً.

ودرجة الحرارة القياسية الجديدة، أعلى بمقدار 0.01 درجة مئوية فقط من سابقتها البالغة 17.08 درجة مئوية، والمسجلة في 6 يوليو 2023.

وأكد كارلو بونتيمبو مدير خدمة تغير المناخ، أنه في 21 يوليو 2024، سجلت "سي 3 إس"، رقماً قياسياً جديداً لمتوسط درجة الحرارة العالمية اليومية، وأضاف في بيان، نحن الآن في منطقة مجهولة حقاً، ومع استمرار ارتفاع درجة الحرارة، من المتوقع أن نشهد تحطيم أرقام قياسية جديدة في الأشهر والسنوات المقبلة.

وتوقع مرصد كوبرنيكوس، أن الرقم القياسي اليومي، قد يتم تجاوزه مجدداً في الأيام المقبلة، قبل انخفاض متوقع في درجات الحرارة، رغم احتمال حدوث تقلبات في الأسابيع المقبلة.

وتفوق درجات الحرارة الشهرية منذ يونيو 2023، مستوياتها القياسية السابقة، ويأتي تسجيل المستوى القياسي اليومي، فيما تضرب موجات حرّ أجزاء من الولايات المتحدة وأوروبا.
July 23, 2024 / 11:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.