جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
درجات الحرارة وصلت إلى 40 درجة مئوية

موجة حر شديدة تضرب اليونان وتقضى على 6 سياح مع فقدان آخرين

24 يونيو 2024 / 5:32 PM
صورة بعنوان: موجة حر شديدة تضرب اليونان وتقضى على 6 سياح مع فقدان آخرين
download-img
صورة التقطتها طائرة بدون طيار لشاطئ عثر فيه على جثة أمريكي يبلغ من العمر 55 عامًا في جزيرة ماثراكي اليونانية

ضربت موجة حر شديدة اليونان، مما أسفر عن وفاة سائح ألماني يبلغ من العمر 67 عاماً في جزيرة كريت بالبلاد، ليصبح السائح السادس الذي يموت في يونيو خلال فترة من الطقس الحار غير المعتاد، بحسب ما أفادت الشرطة اليونانية يوم الإثنين، مضيفة أن البلد المطل على البحر المتوسط شهد موجة حر غير عادية هذا الشهر صاحبها وفاة واختفاء عدد من السياح، مما يسلط الضوء على مخاطر التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة مئوية فأكثر.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت الشرطة اليونانية يوم الإثنين أنها عثرت على جثة سائح ألماني يبلغ من العمر 67 عاماً في جزيرة كريت بالبلاد، ليصبح السائح السادس الذي يموت في يونيو خلال فترة من الطقس الحار غير المعتاد.

وتوجه السائح بمفرده للتجول في واد بمنطقة سوجيا يوم الأحد، وبعد ساعات قليلة اتصل بزوجته ليبلغها أنه ليس على ما يرام.

وذكر مسؤول بالشرطة أن عمليات البحث والإنقاذ بدأت على الفور، ورصدت وحدة إنقاذ خاصة مزودة بطائرات مسيرة جثة الرجل في وادي تريبيتي".

ولم تحدد الشرطة هوية السائح الألماني المتوفي.

وشهد البلد المطل على البحر المتوسط موجة حر غير عادية هذا الشهر صاحبها وفاة واختفاء عدد من السياح، مما يسلط الضوء على مخاطر التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة مئوية فأكثر.

وتبحث فرق الإنقاذ أيضاً عن فرنسيتين تبلغان من العمر 73 و64 عاماَ في جزيرة سيكينوس، وشرطي أميركي يبلغ من العمر 59 عاماً كان يقضي عطلة في جزيرة أمورجوس.

وعُثر على جثة أميركي يبلغ من العمر 55 عاما في جزيرة ماتراكي اليونانية في البحر الأيوني الأسبوع الماضي، وجثة سائح هولندي في جزيرة ساموس ببحر إيجة في وقت سابق من الشهر.

وعثر أيضاً على جثة المذيع التلفزيوني البريطاني مايكل موسلي في جزيرة سيمي في بحر إيجة في الـ 9 من يونيو بعد عملية بحث استمرت 4 أيام بالطائرات والطائرات المسيرة والزوارق. 

وقبل أن يختفي موسلي، كان يتجول بمفرده في درجات حرارة مرتفعة.
June 24, 2024 / 5:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.