جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
توقعت تصاعد عدد الضحايا مع استمرار البحث عن ضحايا وناجين

إثيوبيا تعلن ارتفاع عدد وفيات انهيارين أرضيين إلى 229 شخصاً

23 يوليو 2024 / 11:27 PM
صورة بعنوان: إثيوبيا تعلن ارتفاع عدد وفيات انهيارين أرضيين إلى 229 شخصاً
download-img
جانب من عمليات البحث عن ناجين وضحايا في انهيار أرضي بإثيوبيا
أعلنت الحكومة الإثيوبية، اليوم الثلاثاء، أن عدد وفيات الانهيارين الأرضيين في جنوب البلاد، ارتفع إلى 229 وفاة، وتوقعت ارتفاع العدد مع استمرار البحث عن ناجين وضحايا لليوم الثاني.
الشارقة 24 – رويترز:

كشف مسؤول بحكومة إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، أن عدد وفيات الانهيارين الأرضيين في جنوب البلاد، ارتفع إلى 229 وفاة، ولم يستبعد احتمال ارتفاع العدد مع استمرار البحث عن ناجين وضحايا لليوم الثاني.

وذكر مسؤولون، أن انهياراً أرضياً دفن أشخاصاً في منطقة جوفا بولاية جنوب إثيوبيا، ثم وقع انهيار أرضي ثان، ودفن آخرين كانوا يحاولون إنقاذ ناجين، صباح أمس الاثنين.

وأوضح ماركوس ميليسي رئيس الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث في منطقة جوفا، لا يزال البحث مستمراً وهناك جثث لم يتم انتشالها بعد.

من جهته، أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، عن شعوره بالحزن العميق بسبب الخسائر الفادحة في الأرواح، وأعلن أن مسؤولين اتحاديين أُرسلوا إلى المنطقة، للحد من تأثير الكارثة.

من جهته، كتب رئيس الاتحاد الإفريقي موسى فقي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" قائلاً: نتضامن بشدة مع شعب وحكومة إثيوبيا، في وقت تستمر فيه جهود الإنقاذ للعثور على المفقودين ومساعدة النازحين.

بدوره، أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، وهو إثيوبي، أنه يفكر في جميع الأسر المتضررة، وأنه تم إرسال فريق من المنظمة لدعم الاحتياجات الصحية العاجلة.
July 23, 2024 / 11:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.