جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عقب هطول أمطار غزيرة في منطقة غوفا

وفاة 55 شخصاً بانزلاقات تربة في جنوب إثيوبيا

23 يوليو 2024 / 12:31 AM
صورة بعنوان: وفاة 55 شخصاً بانزلاقات تربة في جنوب إثيوبيا
download-img
أعلنت السلطات المحلية، وفاة 55 شخصاً على الأقل، يوم الاثنين، في انزلاقات تربة عقب هطول أمطار غزيرة بمنطقة غوفا في جنوب إثيوبيا، مضيفة أن عمليات الإغاثة مستمرة.

الشارقة 24 - أ ف ب:

توفي 55 شخصاً على الأقل، يوم الاثنين، في انزلاقات تربة عقب هطول أمطار غزيرة في منطقة غوفا بجنوب إثيوبيا، حسبما أفادت السلطات المحلية، مضيفة أن عمليات الإغاثة مستمرة.

وأوضح المسؤول في منطقة غوفا الإدارية دغماوي زريهون في بيان نشرته سلطات المنطقة حيث وقعت الكارثة، تم العثور على أكثر من 55 جثة بعد انزلاقات التربة التي سبّبها هطول أمطار غزيرة صباح الاثنين، وقد ترتفع حصيلة الضحايا.

وتقع منطقة غوفا الإدارية، على بعد حوالي 450 كيلومتراً عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتبعد عنها فترة 10 ساعات بالسيارة.

وأشار مسكير ميتيكو كبير الإداريين في منطقة وريدا الريفية في غيزي-غوفا، التي شهدت انزلاقات التربة، إلى أن البحث عن ناجين وجثث جار، وأضاف أن نساء وأطفالاً بين الضحايا.

وأظهرت صور نشرتها السلطات في منطقة غوفا، سكاناً تجمعوا عند سفح جبل يضم أشجاراً وأعشاباً انفصل عنه جزء كبير منه، وبدا أيضاً أحد السكان يحفر طبقة سميكة من الطين الأحمر باستخدام أداة يدوية. 

July 23, 2024 / 12:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.