جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة

الوفود المشاركة في البرلمان العربي للطفل تصل الدولة الأحد

13 يوليو 2024 / 10:51 AM
صورة بعنوان: الوفود المشاركة في البرلمان العربي للطفل تصل الدولة الأحد
download-img
تبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، استقبال 76 طفلاً وطفلة من 19 دولة عربية، للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، خلال يومين متتاليين.
الشارقة 24:

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من يوم غد الأحد، وعلى مدى يومين متتالين، توافد وفود الأطفال من الدول العربية للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.

يشارك في الجلسة 76 طفلاً وطفلة يمثلون 19 دولة عربية، حيث من المتوقع وصولهم على مدى يومين عبر مطاري الشارقة الدولي ودبي الدولي، وستتضمن الفعاليات أعمال ورش ومشاركات متنوعة تنظم برعاية كريمة من معالي أحمد أبو الغيط.

وقد قامت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل بتوزيع فرق العمل لاستقبال الوفود وتسكينها في مقر الإقامة بمدينة الشارقة، تمهيداً لبدء أعمال الجلسة المنتظرة.

ومع بدء أعمال الجلسة، ستُنَظَّم الورش والبرامج المصاحبة التي ستُقام على مدى أسبوع لتعمل على مواصلة تأهيل الطفل العربي بشكل شامل ومتكامل، وتعزز هذه البرامج مهاراتهم الشخصية والاجتماعية، وتساهم في تعزيز قدراتهم التعليمية والإبداعية.

كما توفر لهم فرصاً للتعرف على ثقافات الدول العربية الأخرى وتبادل الخبرات والمعرفة، مما يعزز من فهمهم للتنوع الثقافي وتعزيز روح التعاون والتفاهم بينهم.

ومن المقرر أن تلعب هذه البرامج دوراً حيوياً في بناء قادة المستقبل وتحفيز الطفولة على المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهم ومساهمة في تطويرها على نحو إيجابي ومستدام.

في تصريح له، أكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أهمية هذا الحدث وما يمثله من منصة لتبادل الخبرات وتعزيز الروابط بين الأطفال في الوطن العربي، معرباً عن تطلعهم لنجاحات جديدة تسهم في تعزيز دور الطفل في المجتمعات العربية.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن الورش والبرامج المصاحبة التي ستُنظم خلال هذا الأسبوع تهدف إلى تعزيز مفاهيم القيادة والمسؤولية بين الأطفال العرب، من خلال توفير بيئة تعليمية وتفاعلية تشجع على التعلم النشط والابتكار.

وأضاف أن هذه الفعاليات تشكل فرصة مثالية لتنمية مهاراتهم في مجالات متنوعة مثل الفنون والعلوم والرياضة، بهدف تحفيزهم على الاستمرار في تحقيق النجاحات والمساهمة في بناء مستقبل مشرق للمجتمعات العربية.

 
July 13, 2024 / 10:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.