جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الاثنين المقبل

دمشق تستعد للانتخابات التشريعية لمجلس الشعب

12 يوليو 2024 / 8:04 PM
تستعد دمشق للانتخابات التشريعية لمجلس الشعب المقررة يوم الاثنين المقبل، حيث تغزو صور عشرات المرشحين الطامحين بالوصول إلى المجلس الساحات والشوارع الرئيسية في المدينة، وكذلك العديد من اللافتات التي تحمل شعارات تركّز على تحسين الأوضاع المعيشية.
الشارقة 24 - أ ف ب:

تغزو صور عشرات المرشحين الطامحين بالوصول إلى مجلس الشعب الساحات والشوارع الرئيسية في دمشق، قبل انتخابات تشريعية مقررة الاثنين.

ويقول فواز حنّا "56 عاماً" بينما يقف أمام استديو تصوير يملكه في دمشق "ثمة أسماء وصور جديدة، لكن هناك أخرى قديمة اعتدنا على رؤيتها" عند كل استحقاق.

ويُضيف "مطالبنا معيشية بحتة؛ نطلب من المرشحين أن يكونوا على قدر مسؤولية الشعارات التي يرفعوها، وأن يلتزموا بالوعود التي يطلقونها".

في ساحة رئيسية وسط دمشق، رفع أحد المرشحين لافتة موقعة باسمه جاء فيها "معاً لدعم المشاريع الصغيرة". وعلى بعد أمتار منها، اتخذ مرشح آخر شعار "صناعة منافسة.. اقتصاد مُزهر"، على غرار العديد من الشعارات التي تركّز على تحسين الأوضاع المعيشية.

والانتخابات التي حدّد الرئيس بشار الأسد موعدها منتصف الشهر الحالي هي رابع انتخابات تُجرى بعد اندلاع الحرب في 2011، وتُجرى الانتخابات التشريعية مرة كل أربع سنوات، وتتوزّع المقاعد مناصفة تقريباً بين قطاع العمّال والفلاحين "127 مقعداً" وبقيّة فئات الشعب "123 مقعداً". وبلغ عدد المتقدمين لهذه الدورة البرلمانية 8,953 مرشحاً، بينهم 1317 امرأة، وفق السلطات.
July 12, 2024 / 8:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.