جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قرب الحدود مع لبنان

مقتل مرافق سابق لنصر الله بقصف إسرائيلي استهدف سيارة في سوريا

10 يوليو 2024 / 12:04 AM
صورة بعنوان: مقتل مرافق سابق لنصر الله بقصف إسرائيلي استهدف سيارة في سوريا
download-img
دخان يتصاعد من موقع استهدفه القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان
أعلنت مصادر مطلعة، مقتل شخصين على الأقل، يوم الثلاثاء، بقصف نفّذته مسيّرة إسرائيلية على سيارة تابعة لحزب الله في سوريا، عمل أحدهما في السابق، مرافقاً لأمينه العام حسن نصر الله.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل شخصان على الأقل، يوم الثلاثاء، جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة تابعة لحزب الله في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، عمل أحدهما في السابق مرافقاً لأمينه العام حسن نصر الله، بحسب مصدر مقرب من الحزب.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن، بمقتل شخصين على الأقل، وإصابة ثالث بجروح، جراء قصف نفّذته مسيّرة إسرائيلية على سيارة تابعة لحزب الله في منطقة جديدة يابوس الحدودية مع شرق لبنان.

وبحسب المرصد، جرى استهداف السيارة، قرب حاجز تابع للفرقة الرابعة في الجيش السوري.

وأوضح مصدر مقرب من حزب الله، أن مرافقاً شخصياً سابقاً لنصر الله، قتل في الضربة الإسرائيلية، وفي وقت لاحق، نعاه حزب الله في بيان.

وأعلن الحزب في بيان، أنه قصف على دفعات مقر قيادة فرقة الجولان 210 في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا، رداً على مقتل عنصريه.

ونشر حزب الله، تسجيل فيديو تضمّن مشاهد، قال إنها التقطت بواسطة طائرة استطلاع وتظهر مواقع عسكرية وأمنية لإسرائيل في الجولان السوري المحتل.

وأسفر القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله المستمر منذ أكثر من تسعة أشهر، عن مقتل 498 شخصاً على الأقل في لبنان، بينهم 95 مدنياً، و328 مقاتلاً من الحزب الذي نعى كذلك 25 مقاتلاً من عناصره في سوريا، بينما أعلن الجانب الإسرائيلي من جهته، مقتل 16 عسكرياً و11 مدنياً.

ويأتي استهداف السيارة الثلاثاء، بعد قصف إسرائيلي طال ليلاً محيط مدينة بانياس في غرب سوريا، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وبحسب المرصد السوري، فإن مستشارين عسكريين إيرانيين، كانوا يتواجدون في المنطقة.
July 10, 2024 / 12:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.