جار التحميل...

°C,
واشنطن ترفض حرباً إقليمية أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط

الجيش الإسرائيلي يوافق على خطط عملياتية لهجوم في لبنان

June 19, 2024 / 12:04 AM
جانب من قصف إسرائيلي سابق على جنوب لبنان
وافق الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، وردت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، بأن الولايات المتحدة لا تريد حرباً إقليمية أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، الموافقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، فيما يتواصل التصعيد منذ أكثر من ثمانية أشهر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأوضح الجيش في بيان، أن كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، أجروا تقييماً مشتركاً للوضع في القيادة الشمالية، وفي إطار تقييم الوضع تمت المصادقة وإقرار خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

وأضاف البيان، تم اتّخاذ قرارات بخصوص مواصلة تسريع استعدادات القوات في الميدان.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي، في قطاع غزّة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي.

وجاء إعلان الجيش الإسرائيلي، بعدما توعد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في وقت سابق الثلاثاء، بالقضاء على حزب الله في حال اندلاع حرب شاملة.

وأوضح كاتس، بحسب بيان صادر عن مكتبه "نحن قريبون جداً من اللحظة التي سنقرر فيها تغيير قواعد اللعبة ضد حزب الله ولبنان، في حرب شاملة، سيتم القضاء على حزب الله وسيُضرب لبنان بشدة".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق هذا الشهر، أن الجيش جاهز لعملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر، متعهداً إعادة الأمن للحدود الشمالية لإسرائيل.

وزار الموفد الأميركي الخاص آموس هوكستين لبنان الثلاثاء، غداة لقائه مسؤولين إسرائيليين، وشدد من بيروت على أنه من الملح حلّ النزاع دبلوماسياً بين حزب الله وإسرائيل.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، أن الولايات المتحدة لا تريد حرباً إقليمية أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط.

ورفض الميجر جنرال باتريك رايدر، الخوض في افتراضات والتكهن بما قد يحدث، وأكد أنه لا أحد يريد رؤية حرب إقليمية أوسع نطاقاً.
June 19, 2024 / 12:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.