جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بهدف دعم روّاد الأعمال لتطوير مشاريعهم وأعمالهم

اقتصادية الشارقة تنظم ورشة "تعزيز مصادر الدخل بالمشاريع الناشئة"

01 يوليو 2024 / 2:36 PM
صورة بعنوان: اقتصادية الشارقة تنظم ورشة "تعزيز مصادر الدخل بالمشاريع الناشئة"
download-img
دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ورشة عمل افتراضية بعنوان "تعزيز مصادر الدخل من خلال المشاريع الناشئة"، بمشاركة عدد من روّاد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريعهم، بهدف دعم وتمكين روّاد الأعمال لتطوير مشاريعهم وأعمالهم، وتعزيز مساهمتهم في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
الشارقة 24:

عقدت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ورشة عمل افتراضية بعنوان "تعزيز مصادر الدخل من خلال المشاريع الناشئة"، بمشاركة عدد من روّاد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريعهم، حيث هدفت الورشة إلى دعم وتمكين روّاد الأعمال لتطوير مشاريعهم وأعمالهم، وتعزيز مساهمتهم في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وركزت الورشة، التي قدمها المستشار عبد الله العطر مستشار في المالية والاستثمار، على تعريف المشاركين، بآليات تطوير نموذج العمل وبناء المهارات التسويقية للمشروع، وذلك بهدف تأهيل وتدريب روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الجديدة أو القائمة، ليكونوا قادرين على إنجاح مشاريعهم، ومواصلة تطويرها، وهو ما يضمن صناعة رائد أعمال ناجح، وقادر على تلبية متطلبات النجاح في سوق العمل واستدامته، والمواكبة المستمرة لمتغيرات قطاع الأعمال والاستثمار التي تواجه الاقتصادات والأسواق على اختلاف أنواعها ومسبباتها، وصولاً إلى تعزيز بيئة الأعمال للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

وتناولت الورشة، العديد من المحاور، أهمها تكوين المشروع، وتطوير نموذج العمل، وأسرار التفوق التجاري، وكيفية إدارة التدفقات النقدية وإدارة التكلفة، والبناء المتواصل من أجل تحقيق الاستمرارية.

وأكد أحمد بن ساعد السويدي نائب مدير إدارة الشؤون التجارية بالدائرة، حرص الدائرة على تنفيذ الدورات وورش العمل الموجهة لروّاد الأعمال وتنويعها بما يتناسب مع مشاريعهم والمتغيرات التي تشهدها الساحة الاقتصادية، بما يسهم في ترسيخ رؤية إمارة الشارقة الرامية إلى دفع عجلة الابتكار والمساهمة في القطاع الاقتصادي.

وأضاف السويدي، أن الدائرة تهدف من خلال تنظيم مثل هذه الورش، لصقل مهارات روّاد الأعمال وتوعيتهم بكيفية إدارة أعمالهم، والعوامل التي تؤثر في نجاح مشاريعهم، بالإضافة للعوامل التي تساهم في تطوير مشاريعهم، بهدف خلق مناخ مثالي للاستثمار واستمرارية الأعمال، وتوفير كافة السبل والإمكانات للارتقاء بقطاعاتهم.
July 01, 2024 / 2:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.