جار التحميل...

°C,
ناقشت تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين

اقتصادية الشارقة تبحث مع شركة هواوي حلولها التكنولوجية

June 25, 2024 / 4:10 PM
بحث سعادة حمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، مع وفد من شركة هواوي الصينية الرائدة في مجال التكنولوجيا، برئاسة وارتون هوانغ، رئيس قسم الحكومة والحوسبة الحسابية الدولية، تعزيز سبل التعاون المشترك، بين الجانبين بمجالات التكنولوجيا.
الشارقة 24:

استقبل سعادة حمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وفداً من شركة هواوي الصينية الرائدة في مجال التكنولوجيا، برئاسة وارتون هوانغ، رئيس قسم الحكومة والحوسبة الحسابية الدولية، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك، بين الجانبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة، وجاء هذا اللقاء استكمالاً لزيارة مسؤولي الدائرة ضمن وفد حكومة الشارقة الرسمي إلى شركة هوواي الصينية، ضمن رحلتهم مؤخراً إلى جمهورية الصين الشعبية.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس الدائرة بالضيوف، وأكد على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التعاون والتنسيق المشترك للمساهمة في تبادل الخبرات ونشر المعرفة المؤسسية من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء وبحث آليات التطوير الرقمي للأنظمة المستخدمة، بما يضمن تطوير برامج وأنظمة فريدة ونوعية ترسخ مكانة الإمارة.

وتم خلال اللقاء بحث أحدث حلول شركة هواوي التكنولوجية، حيث استعرض الوفد الصيني خدماته المتقدمة في بناء وتشغيل مراكز البيانات الحديثة بتكلفة منخفضة وأداء عال.

كما تمت مناقشة الحلول السحابية التي تشمل السعات التخزينية والحوسبة الفائقة والشبكات والخدمات عبر الإنترنت، وتطرق الاجتماع أيضاً إلى خدمات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة هواوي والتي تسهم في تعزيز منظومة التحول الرقمي وتحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات استباقية ومبتكرة. كما تمت مناقشة نظم إدارة الموارد المؤسسة التي تقدمها الشركة والتي يُعتقد أنها من أفضل النظم العالمية في هذا المجال.

تضمنت الزيارة أيضاً جولة لمركز بيانات دائرة التنمية الاقتصادية، حيث اطلع وفد شركة هواوي على أحدث التقنيات التي تستخدمها الدائرة في مجال تقديم خدماتها الرقمية.

وتعليقاً على اللقاء أكد سعادة رئيس الدائرة الاقتصادية حرص الدائرة على تبني أفضل الممارسات وبناء منظومة رقمية متطورة تعمل على مدار الساعة في خدمة المجتمع بطريقة مستدامة، وتعزيز وتطوير حياة الأفراد باستخدام البيانات بشكل آمن، وتقديم خدمات متكاملة لجميع الأفراد بآليات عمل مبسطة توفر عليهم الجهد والوقت.

كما وأشار سعادته إلى أن تعزيز التعاون والتنسيق بين الدائرة وشركة هواوي الصينية يعتبر من الأهداف الاستراتيجية للدائرة وانطلاقاً من الحرص على السعي الحثيث والدؤوب للمساهمة البناءة والإيجابية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة الشارقة، بما يجعل الإمارة تتبوأ مكانة متميزة على المستويين الإقليمي والدولي، بما يسهم في توفير المزيد من الخدمات والتسهيلات التي تعكس مكانة الإمارة كمدينة عالمية توفر أفضل وأرقى الخدمات في جميع مجالات الحياة.

ومن جهته، أشار علي النقبي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات بالدائرة، أن الدائرة وفرت قنوات متعددة ومتنوعة لاستدامة أعمالها، منها الخدمات الرقمية على البوابات والهواتف الذكية، لتغطي جميع جوانب ومجالات العمل الإجرائي للدائرة، فلا يحتاج معها المتعامل إلى زيارة مقر الدائرة؛ وأشار إلى أن تنفيذ المعاملات رقمياً أسهم في تحقيق العديد من الآثار الإيجابية المهمة على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتشغيلية، سواء من خلال تحقيق كفاءة عالية في إنجاز طلبات المتعاملين عبر خفض الوقت المستغرق للحصول على الخدمات، أو من خلال تسهيل الحصول على الخدمة، ما انعكس على مستوى الإنتاجية؛ كما واصلت الدائرة خلال الفترة الماضية تحسين وتطوير تجربة المستخدم وتسهيل رحلة المتعامل، فيما تعمل دائرة التنمية الاقتصادية على تبني سياسة البيئة الخضراء التي تقتضي بتحويل جميع التعاملات الورقية إلى تعاملات رقمية.

وفي ختام اللقاء أشاد وفد شركة "هواوي " بالخدمات والإجراءات الرقمية التي تقدمها اقتصادية الشارقة لعملائها والتي تدفع نحو تسهيل خدمات الدائرة، كما شكر الوفد حسن الاستقبال وسرعة الاستجابة التي تلقوها من الدائرة، وأكدوا حرصهم على تعزيز التعاون والتنسيق مع الدائرة، بما يسهم في تطوير منظومة عمل مشتركة.
June 25, 2024 / 4:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.