جار التحميل...

°C,
منذ مارس الماضي

المكسيك تسجل 48 وفاة بسبب موجة الحر الحادة

May 27, 2024 / 12:25 PM
أعلنت الحكومة المكسيكية، الجمعة، تسجيل 48 وفاة؛ بسبب موجة الحر الحادة التي تشهدها البلاد منذ مارس الماضي. وسجّلت العاصمة المكسيكية يوم السبت درجة حرارة قياسية بلغت 34,7 مئوية.
الشارقة 24 - أ ف ب:

سجّلت العاصمة المكسيكية السبت درجة حرارة قياسية بلغت 34,7 مئوية، على ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، في وقت تواجه البلاد موجة حرّ تسببت منذ مارس بمقتل 48 شخصاً.

وقالت الهيئة في بيان "سُجّلت بعد ظهر السبت أعلى درجة حرارة منذ بداية الإحصاءات في مرصد تاكوبايا في مكسيكو سيتي".

وأضافت أن "الرقم القياسي السابق هو 34,4 درجة مئوية، سُجّل في 24 مايو في المحطة نفسها".

وأعلنت الحكومة المكسيكية الجمعة تسجيل 48 وفاة؛ بسبب موجة الحر الحادة التي تشهدها البلاد منذ مارس الفائت.

ويشير تقرير لوزارة الصحة يتضمّن معطيات حتى 21 مايو، إلى أن 956 شخصاً تأثرت صحتهم بدرجات الحرارة المرتفعة، بمستويات متفاوتة.

وسجلت ولاية فيراكروز "شرق" المتاخمة لخليج المكسيك أكبر عدد من الوفيات "14 شخصاً"، تليها تاباسكو "جنوباً" وسان لويس بوتوسي "شمالاً" وتاماوليباس "شمال شرق البلاد".

وعام 2023، سجِّلت حصيلة وفيات قياسية بلغت 419 وفاة بسبب درجات الحرارة خلال الموسم الحار الذي استمر قرابة ثمانية أشهر في المكسيك، بحسب الإحصاءات الرسمية.

وحذر العلماء في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك الأربعاء من أن الحرارة قد تشتد أكثر خلال الأسبوعين المقبلين، وستستمر في تسجيل أرقام قياسية.

وتسببت الحرارة الشديدة في نقص المياه المعبأة وأكياس الثلج في متاجر العاصمة المكسيكية وضواحيها حيث يعيش حوالي 22 مليون شخص، إلى جانب رياح ضعيفة أدت أيضاً إلى زيادة تلوث الهواء في المدينة.
May 27, 2024 / 12:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.