جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب ما أفادت السلطات

في الهند..موجة حر شديدة تقضي على 15 شخصاً خلال 24 ساعة

31 مايو 2024 / 2:40 PM
صورة بعنوان: في الهند..موجة حر شديدة تقضي على 15 شخصاً خلال 24 ساعة
download-img
توفي ما لا يقل عن 15 شخصاً يوم الخميس جراء ضربة شمس في ولايتي بيهار وأوديشا بشرق البلاد، حيث تشهد المنطقة موجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر حتى غد السبت، بحسب ما أفادت السلطات الهندية، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في دلهي إلى 43 درجة مئوية اليوم الجمعة، وقد سجلت المدينة أول وفاة مرتبطة بالحرارة هذا الأسبوع وتواجه نقصاً حاداً في المياه.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت السلطات الهندية أن ما لا يقل عن 15 شخصاً توفوا يوم الخميس جراء ما يشتبه بأنها "ضربة حرارة" في ولايتي بيهار وأوديشا بشرق البلاد، حيث تشهد المنطقة موجة حر قائظ من المتوقع أن تستمر حتى غد السبت.

وتشهد الهند صيفاً حاراً جداً، وسجلت منطقة في العاصمة نيودلهي أعلى درجة حرارة تشهدها البلاد على الإطلاق وهي 52.9 درجة مئوية هذا الأسبوع.

ورغم التوقعات بانخفاض درجات الحرارة في شمال غرب ووسط الهند في الأيام المقبلة، من المرجح أن تستمر موجة الحر الحالية في شرق البلاد لمدة يومين، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الهندية، التي تعلن الموجة الحارة عندما ترتفع درجة الحرارة من 4.5 إلى 6.4 درجة مئوية عن المعتاد.

وذكرت السلطات أن 10 أشخاص توفوا في المستشفى الحكومي في منطقة روركيلا بولاية أوديشا يوم الخميس، بينما تم الإبلاغ عن 5 وفيات في مدينة أورانجاباد بولاية بيهار بسبب "ضربة شمس".

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في دلهي إلى 43 درجة مئوية اليوم الجمعة، وقد سجلت المدينة أول وفاة مرتبطة بالحرارة هذا الأسبوع وتواجه نقصاً حاداً في المياه.

ويعاني السكان في شتى أنحاء آسيا، بما يشمل باكستان المجاورة للهند، من ارتفاع درجات الحرارة، وهو اتجاه يقول العلماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن تصرفات البشر.
May 31, 2024 / 2:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.