جار التحميل...

°C,
وزعت الرطب على أهالي المنطقة

بلدية الحمرية تطلق حملتها المجتمعية "تباشير الرطب"

June 20, 2024 / 2:03 PM
بالتزامن مع بداية موسم الرطب، نفذت بلدية الحمرية مبادرتها السنوية للعام الثاني على التوالي، بهدف توزيع التمور من نخيل المدينة للسكان والمقيمين في منطقة الحمرية ولكبار السن من المواطنين.
الشارقة 24:

نظمت بلدية الحمرية مبادرتها المجتمعية السنوية والتي تقيمها للعام الثاني على التوالي والهادفة إلى توزيع الرطب من نخيل مدينة الحمرية على السكان والقاطنين من أهالي مجتمع منطقة الحمرية وكبار السن من المواطنين.

وتأتي المبادرة احتفاءً بموسم الخير وفرحاً وابتهاجاً بدلالات قدوم فصل الصيف، وانطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية تجاه المجتمع المحلي وتعزيز جودة الحياة.

جاءت الفعالية بالتزامن مع بداية موسم الرطب والخير الوفير، الذي يستبشر به مواطني الدولة والمزارعين لأنها تحمل معها تباشير وبدايات الرُطب و«المقيظ» الذي يدل على قدوم فصل الصيف، والتي ارتبطت برحلة مليئة بالقصص والذكريات خصوصاً في ذاكرة كبار السن من المواطنين.

من جانبه؛ قال مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية إن المبادرة السنوية للبلدية تحقق أصداء واسعة لدى أهالي مدينة الحمرية، لارتباطها بالتراث والموروث الشعبي الذي تتناقله الأجيال، نظراً لأنها واحدة من العادات والتقاليد التي توارثها أبناء المجتمع الإماراتي، حيث اعتاد الناس على استقبال فصل الصيف فرِحين ببشاراته ودلالات قدومه.

وأضاف الشامسي، بأن هذا الموسم الوفير جاء نتيجة العناية الشاملة التي تقوم بها كوادر بلدية الحمرية لرعاية وصيانة أشجار النخيل وكافة المساحات الخضراء بالحمرية.

وبين الشامسي بأن مبادرة البلدية "تباشير الرطب" تسلط الضوء على مكانة الرطب في الحياة الثقافية والتراثية والاقتصادية في المجتمع لما لها من إسهامات عالية في الأمن الغذائي، لا سيما الأكثر شعبية والتي تنمو في منطقة الحمرية.

June 20, 2024 / 2:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.