جار التحميل...

°C,
سينطلق في بداية شهر يوليو القادم

أطفال الشارقة تستقطب المشاركين في مشروع "المسبح الاحترافي"

June 20, 2024 / 11:57 AM
تستعد "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسّسة رُبع قرْن لصناعة القادة والمبتكرين، لاستقطاب المشاركين في مشروع المسبح الاحترافي، الذي سينطلق في بداية شهر يوليو القادم؛ ويستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6 -12 سنة من الذكور والإناث؛ وذلك في 3 مراكز: مركز الطفل بالقرائن، ومركز الطفل بالحيرة، ومركز الطفل بحلوان.
الشارقة 24:

تستعد "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسّسة رُبع قرْن لصناعة القادة والمبتكرين، لاستقطاب المشاركين في مشروع المسبح الاحترافي، الذي سينطلق في بداية شهر يوليو القادم؛ ويستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6 -12 سنة من الذكور والإناث؛ وذلك في 3 مراكز: مركز الطفل بالقرائن،  ومركز الطفل بالحيرة، ومركز الطفل بحلوان. 

ولفتتْ "أطفال الشارقة" إلى أنّ المشروع الذي يتطلّع إلى تحقيق غايات: "الرعاية، التأثير، الاستدامة" يسعى إلى خَلْق مظهر رائع ومثير لاهتمام الأطفال، حيث أن رياضة السباحة تُضيف بُعداً جديداً إلى مهاراتهم، والتي لا غِنى عنها خاصة في أشهُر الصيف، الأمر الذي يُعزّز لديهم الثقة بالنفس، وبث روح الانضباط، واتباع نَمط حياة نشِط وصحّي لهم في المستقبل.

ويتم ذلك تحت الإشراف الفني لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ونُخبة من المدرّبين المتخصّصين والمحترفين في مجال اكتشاف المواهب وتعليم الأطفال، من خلال ورش تدريبية تُلائم فئاتهم العمرية ومهاراتهم في مختلف أنواع السباحة، مما يجعل عملية التدريب والتوجيه في كل مستوى تسيرُ بعفوية وسلاسة، وتُمكّن كل مُنتسب من اكتشاف المهارة التي تُناسبه؛ حيث يتكوّن البرنامج التدريبي من ثمانية مستويات تتدرّج من المستوى الأساسي إلى المُتقدّم، ويتوجّب على جميع المتدربين حضور 3 حصص أسبوعية وإتمام 45 دقيقة تدريب في كل حصّة.

وقالتْ خولة الحوّاي، مديرة أطفال الشارقة، إن المشروع يسعى إلى خلْق بيئة حاضنة للأطفال وتُلائم اهتماماتهم وتطلعاتهم، وترقى بمستوى طرحهم، وتصوُّر ما ينبغي أن يكونوا عليه في المستقبل، باعتبارهم مشروع وطني تطويري شامل، لتعزيز جاهزية الإمارة وكوادرها. 

وأوضحتْ أن جوهر المشروع، هو الاستثمار في الأطفال، ومنحهم المهارات الكافية لتمكينهم من الإسْهام في تحقيق الأولويات بشكل فاعل، وذلك بتبني التعلّم المُستمر، واكتساب المهارات الجديدة في إطار المسبح الاحترافي، كما هو في سائر برامج مؤسسة رُبع قرن، باعتبارها شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة.

والجدير بالإشارة هنا، هو أن المشروع يهدف إلى تنمية ورعاية المنتسبين في مجال رياضة السباحة، وتشكيل فرق للأطفال الموهوبين للمشاركة في بطولات محلية وعالمية، واكتشاف الموهوبين من أجل تغذية مؤسسات ربع قرن بالمواهب الاحترافية، والمساهمة في تطوير رياضة السباحة في إمارة الشارقة، من خلال تمثيل الإمارة محلياً ودولياً في المسابقات والمحافل الرياضية.

ويمكن للراغبين بالتسجيل في برنامج المسبح الاحترافي زيارة موقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة "انستغرام Shjchc " أو الاستفسار عن طريق التواصل المباشر مع المراكز التالية: مركز الطفل بالقرائن: 065033999، مركز الطفل بالحيرة: 065228922 ومركز الطفل بحلوان: 065033891

June 20, 2024 / 11:57 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.