جار التحميل...

°C,
"تحت شعار أسرة تحب المسرح"

"ربع قرن" تطلق مشروع "مسرح الفرجان 2024" بنسخته الرابعة

May 27, 2024 / 12:41 PM
أطلقت مؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين"، من خلال ربع قرن للمسرح وفنون العرض، مشروع "مسرح الفرجان 2024" بنسخته الرابعة، تحت شعار "أسرة تحب المسرح"، وتسعى المؤسسة من خلال هذا المشروع لتعميق الروابط الاجتماعية ونشر ثقافة المسرح لجميع فئات المجتمع.
الشارقة 24:

أعلنت مؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين"، من خلال ربع قرن للمسرح وفنون العرض، عن انطلاق مشروع "مسرح الفرجان 2024" بنسخته الرابعة، تحت شعار "أسرة تحب المسرح"، وتسعى المؤسسة من خلال هذا المشروع لتعميق الروابط الاجتماعية ونشر ثقافة المسرح لجميع فئات المجتمع.

مسرح الفرجان يتميز بأنه مشروع مسرحي مجتمعي متكامل، يعمل على التفاعل مع سكان الفرجان "الأحياء" المختلفة بإمارة الشارقة من خلال الورش المختصة التي يتم تقديمها للكشف عن المواهب المسرحية وتوجيهها الوجهة الإيجابية.

وسيتوّج مشروع مسرح الفرجان بعروض مسرحية تضم جميع الفئات العمرية التي ترغب في الانضمام للمشروع وتسعى من خلاله لإستقطاب منتسبين جدد لمؤسسات ربع قرن ولتفعيل دور هذه المؤسسات في العمل مع المجتمع المحلي.

أكد خبير الفنون المسرحية الدكتور عدنان سلوم على أهمية هذا المشروع الذي يسعى لفتح المجال للتعبير الفني الجماعي كأداة للتواصل والترابط الاجتماعي حيث يأتي هذا المشروع التفاعلي مع المجتمع المحلي في إمارة الشارقة كجزء هام من عملنا في ربع قرن للمسرح وفنون العرض وذلك لإتاحة الفرصة للتقارب بين مختلف الفئات العمرية من خلال المسرح، ذلك الفن الجماعي النبيل ولاستقطاب مزيد من المنتسبين لمؤسسات ربع قرن.

تدعو مؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين" الموهوبين ومحبي المسرح للبدء بالتسجيل في هذا المشروع الفريد من الآن وحتى 30 أغسطس 2024 عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بمؤسسات ربع قرن "أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة، سجايا فتيات الشارقة والشارقة لتطوير القدرات – تطوير"، ويجب على الفريق الراغب بالمشاركة اختيار قائد الفريق والأعضاء المشاركين مع أهمية تحديد النص المراد المشاركة فيه، ثم التقديم عبر الرابط الإلكتروني https://tr.ee/9yukK5A9HK.

يتضمن المشروع جوائز تشجيعية لتحفيز المشاركين على المزيد من الابتكار والإبداع, وتضم ذهبية لأول أفضل عرض مسرحي، فضية لثاني أفضل عرض مسرحي، برونزية لثالث أفضل عرض مسرحي، إضافة إلى جائزة أفضل (20) موهبة من فئات منتسبي مؤسسات ربع قرن، كما تشمل الجوائز أيضا أفضل فريج متعاون، أفضل مدرب، أفضل أسرة متعاونة، أفضل مركز متعاون وأفضل إدارة متعاونة من مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

يتميز مشروع "مسرح الفرجان 2024" ببرامج تدريبية شاملة لتتجسد رؤية ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في بناء أجيال واعية ومؤثرة عن طريق تنمية المهارات، والمواهب وقدرات المنتسبين وتأهيلهم وتزويدهم بكل ما يجعلهم مبدعين واستثمار طاقاتهم في بيئة إمارتية محفوة على الإبداع و الابتكار.

"مشروع المسرح وفنون العرض"

إحدى المراكز التخصصية التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين وهو مشروع إبداعي تدريبي يستهدف كافة منتسبي مؤسسات ربع قرن بفئاتها العمرية المختلفة (6-31) سنة ويهدف لدمج هذه الفئات بمشروع يضم برامج وورش ومسابقات بمستويات معرفية متسلسلة تفسح المجال للمنتسب للسير مع خطوات هذا المشروع كما ونعمل على إيجاد مساحات يلتقي فيها المنتسبين كل حسب مستواه المعرفي وفئتة العمرية ويركز مشروع المسرح وفنون العرض التكاملي على تعزيز حضور شخصية المنتسب في المجتمع وتعزيز روح الإنتماء لديه من خلال  عدة محاور يشمل ذلك بناء شخصية المشارك على الصعيدين المعرفي والجسدي، إلى جانب تطوير اللباقة ومهارات التعامل الاجتماعي، كما يعمل المشروع على تعزيز فهم المشاركين للغة الجسد وتمكينهم من نقل المعلومات بطريقة فعّالة ومفهومة.

يساهم المشروع أيضاً في تدريب المشاركين على قوة الملاحظة والنقد البناء وتطوير التذوق الحسي، إلى جانب تعزيز اللغة العربية الفصحى في النطق والنحو، ومن بين المحاور الأساسية التي يركز عليها المشروع تدريب المشاركين على التحلي بالصبر والإرادة، واحترام الآخرين، وتشجيعهم على فهم القضايا الاجتماعية المحيطة بهم.
May 27, 2024 / 12:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.