جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مقتل 11 وأمطار غزيرة في أميركا الوسطى

"ألبرتو" تجتاح خليج المكسيك وتتسبب بفيضانات في الولايات المتحدة

21 يونيو 2024 / 12:23 AM
صورة بعنوان: "ألبرتو" تجتاح خليج المكسيك وتتسبب بفيضانات في الولايات المتحدة
download-img
جانب من الأمطار الغزيرة بسبب العاصفة
أدت العاصفة المدارية ألبرتو، وهي أول عاصفة يُطلق عليها اسم في موسم أعاصير الأطلسي لعام 2024، إلى فيضانات على الساحل الجنوبي للولايات المتحدة، ومقتل 11 في السلفادور.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، أن العاصفة المدارية ألبرتو، وهي أول عاصفة يُطلق عليها اسم في موسم أعاصير الأطلسي لعام 2024، تشكلت فوق منطقة غرب خليج المكسيك، وأدت إلى فيضانات على الساحل الجنوبي للولايات المتحدة.

وأضاف المركز، الذي يتخذ من ميامي مقراً، أن العاصفة تبعد نحو 300 كيلومتر شرقي تامبيكو بالمكسيك، وهي مصحوبة برياح تصل سرعتها القصوى إلى 65 كيلومتراً في الساعة.

وستتبدد العاصفة ألبرتو فوق المكسيك يوم الخميس على الأرجح.

وحذر المركز، من أن الأمطار الغزيرة ستؤثر أيضاً على مناطق واسعة من أميركا الوسطى، حيث أدت الأمطار، إلى مقتل 11 شخصا في السلفادور خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب الانهيارات الأرضية وحوادث الطرق.

وتوقع حدوث فيضانات ساحلية معتدلة، على امتداد معظم ساحل تكساس، مع تعرض المناطق الجنوبية للظروف المناخية المصاحبة للعواصف المدارية.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، من أن موسم أعاصير الأطلسي هذا العام من المرجح أن يكون نشطاً للغاية، بسبب التأثيرات الناجمة عن ظاهرة النينو ومياه المحيط الدافئة.
June 21, 2024 / 12:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.