جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أصدر مكتب الأرصاد تحذيراً من حدوث انهيارات أرضية

في هونغ كونغ...كوينو يتسبب بفيضانات ويغلق المدارس ويعطل الرحلات

09 أكتوبر 2023 / 7:51 AM
تسبب إعصار كوينو بعد أن ضعف وتحول إلى عاصفة مدارية شديدة مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة في فيضانات عارمة اجتاحت هونغ كونغ، مما دفع السلطات إلى إصدار أوامر للمواطنين بالبقاء في منازلهم وأغلقت المدارس والبورصة يوم الإثنين، كما عطل كوينو الرحلات الجوية ووسائل النقل.
الشارقة 24 – رويترز: 

أمرت هونغ كونغ المواطنين بالبقاء في منازلهم وأغلقت المدارس والبورصة يوم الإثنين، بعد أن تسببت بقايا الإعصار كوينو في فيضانات بعد شهر واحد فقط من إصابة المدينة بالشلل بسبب هطول أمطار بلغت مستويات قياسية.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية بالمدينة أن كوينو ضعف وتحول إلى عاصفة مدارية شديدة، لكنها ما زالت مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة. 

وتحركت العاصفة باتجاه الغرب بسرعة بلغت حوالي 10 كيلومترات في الساعة أثناء عبورها الساحل الغربي لإقليم قوانغدونغ بجنوب الصين.

وأصدر المكتب أيضاً تحذيراً من حدوث انهيارات أرضية مع تعرض العديد من المناطق في المدينة الجبلية للخطر بعد طقس ممطر على غير المعتاد.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية (آر.تي.إتش.كيه) أن مئات الركاب تقطعت بهم السبل في مطار هونغ كونغ  أثناء الليل وفي محطات مترو الأنفاق حيث عطل كوينو الرحلات الجوية ووسائل النقل.
October 09, 2023 / 7:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.