جار التحميل...

°C,
في دراسة أميركية حديثة

بنتائج مذهلة..مكملات"أوميغا3" تقلل من العدوانية وتوقف المشاحنات

14 يونيو 2024 / 11:20 AM
بنتائج مذهلة، تقلل مكملات"أوميغا3" من العدوانية وتوقف المشاحنات، مما يرشحها لأن تكون رفيقة المحاكم الجنائية، إذ أظهرت دراسة أميركية جديدة قام بها باحثون من جامعة بنسلفانيا، أن "أوميغا-3" الموجودة في كبسولات زيت السمك، والتي تساعد على الصحة العقلية والجسدية،، يمكن أن تقلل من العدوانية.
الشارقة 24 – بنا: 

أظهرت دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة بنسلفانيا، أن "أوميغا-3" الموجودة في كبسولات زيت السمك، والتي تساعد على الصحة العقلية والجسدية،، يمكن أن تقلل من العدوانية.
 
وشملت الدراسة 3918 شخصاً، وتم العثور على تأثير متواضع ولكن ملحوظ، أشار إلى انخفاض يصل إلى 28% في العدوانية عند الأشخاص الذين يتناولون "أوميغا-3"، مع الأخذ بالاعتبار العمر، والجنس، والتشخيص الطبي، والجرعة.
 
ولم تأت هذه النتائج من العدم، فقد تم سابقاً، ربط "أوميغا-3" بالوقاية من مرض انفصام الشخصية، في حين يُعتقد أن العدوان والسلوك المعادي للمجتمع ينبعان جزئياً من نقص التغذية.
 
والمثير في هذه الدراسة، أن الانخفاض في العدوان شمل كلاً من العدوان التفاعلي (الرد على الاستفزاز) والعدوان الاستباقي (السلوك المخطط مسبقًا).

ويقول عالم الجريمة العصبية أدريان رين: "أعتقد أن الوقت قد حان لتطبيق مكملات "أوميغا-3"، لتقليل العدوانية، بغض النظر عما إذا كان الوضع هو المجتمع أو العيادة أو نظام العدالة الجنائية".
 
وأضاف رين: "على أقل تقدير، يجب على الآباء الباحثين عن علاج لطفلهم العدواني أن يعلموا أنه بالإضافة إلى أي علاج آخر يتلقاه طفلهم، فإن تناول حصة إضافية أو اثنتين من الأسماك كل أسبوع يمكن أن يساعد أيضًا".
June 14, 2024 / 11:20 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.