جار التحميل...

°C,
يتسع لـ 1000 مصلٍ

"إسلامية الشارقة" تفتتح مسجد "الإمام ابن حزم" بمنطقة الموردة 7

June 11, 2024 / 9:42 AM
دشنت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد "الإمام ابن حزم" بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، الذي يتسع لـ 1000 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري، لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة.
الشارقة 24:

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد "الإمام ابن حزم" بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، حيث يتسع لـ 1000 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري، واستمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة وفق رؤية ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يحفظه الله، لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

شهد الافتتاح سعادة عبد الله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور الصلاة، ثم استمعوا إلى كلمة وعظية حول فضل بناء المساجد في الإسلام وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وتجول الحضور في أرجاء المسجد، واستمعوا إلى شرح من منفذي المشروع حول مرافقه التي شيدت وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، حيث تتوسطه 3 قبب رئيسية دائرية الشكل، إضافة إلى 19 قبة صغيرة موزعة على زوايا المسجد، كما تعلوه منارتان بارتفاع 34 متراً، وقد روعي في بناء المسجد استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

بني المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 14394 متراً مربعاً، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وآخر للمؤذن، ويتسع المصلى لـ 1000 مصلٍ، منها 65 لمصلى النساء.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أن مسجد الإمام ابن حزم يعد منارةً تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها، ويخدم القاطنون بجميع شرائحهم، مؤكداً على أن تميز إمارة الشارقة، وتفردها في المساجد التي تنتشر في ربوعها وأرجائها؛ بفضل الله أولاً ثم اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة –يحفظه الله- ومتابعته الحثيثة لمشاريع بناء المساجد مع الدائرة، حيث يولي المساجد جل اهتمامه ومتابعته الشخصية، ويقدم لها الدعم السخي واللامحدود، ويخصص لها أفضل الأراضي وأكثرها تميزاً بالإمارة.

وأشاد السبوسي بجهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى -عز وجل- أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.
 
June 11, 2024 / 9:42 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.