جار التحميل...

°C,
بحثت سبل تعزيز التعاون بين الجانبين

"زراعة الشارقة" تطلع على أفضل الممارسات بحديقة النحل في حتا

June 05, 2024 / 12:02 PM
وفد دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة خلال الزيارة
تعرّف وفد من دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، برئاسة سعادة المهندس الدكتور خليفة بن مصبح الطنيجي رئيس الدائرة، على مشروع حديقة النحل في حتا، واطلع على أفضل الممارسات المستدامة لتربية النحل وإنتاج العسل وأنواعه، من حيث اللون والكثافة والرائحة والطعم.
الشارقة 24:

استقبل الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، سعادة المهندس الدكتور خليفة بن مصبح الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وعدد من موظفي الدائرة، في حديقة النحل بحتا، للاطلاع على الممارسات الملائمة لتربية النحل وإنتاج العسل المستدامة، وبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وتعرّف وفد الدائرة، خلال الجولة الميدانية، على أركان الحديقة التي تضم مختلف الأشجار التي تستفيد النحل من رحيق أزهارها، وتبني الشمع منها مثل المانجروف والسدر والسمر. 

واكتشف الوفد الزائر، صناديق المناحل التي تضم الخلايا، وتعرف على طبيعة وحياة النحل والممارسات التي يجب أن يراعيها مربو النحل في استدامة إنتاج العسل وحماية التنوع البيولوجي.

وانضمّ أعضاء وفد الدائرة بعد الجولة في الحديقة، إلى ورشة عمل تذوّقوا فيها أنواع العسل المنتج للتعرف على الفروقات فيما بينها، من حيث اللون والكثافة والرائحة والطعم. 

وبيّنت الورشة، قيمة العسل المحلي وأثره في تعزيز منظومة الأمن الغذائي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في مشروع مناحل العسل التابع لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أواخر العام الجاري، وهو المشروع الغذائي الذي يأتي بهدف دعم وتنمية قطاع تربية نحل العسل في إمارة الشارقة، لما له أهمية بيئية في عملية التلقيح المرتبطة بإكثار النباتات والأشجار، ويساعد في المحافظة على التنوع البيولوجي.
June 05, 2024 / 12:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.