جار التحميل...

°C,
في خطوة نحو تعزيز الأمن الغذائي بالشارقة

مزرعة مليحة للألبان تنطلق بـ1250 رأساً من الأبقار الأصيلة

April 29, 2024 / 4:02 PM
برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دشنت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة المرحلة الأولى من مزرعة مليحة للألبان، والتي ضمت في هذه المرحلة 1250 رأساً من الأبقار، وأكد سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية أن المرحلة الأولى من المزرعة شهدت تدشين حظيرة واحدة من أصل 5 حظائر مخطط لها.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، بانطلاق المرحلة الأولى لمزرعة مليحة للألبان، والتي تعد من المزارع المتطورة في مجال الألبان في المنطقة.

وأكد سعادة الدكتور المهندس خليفة الطنيجي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن المرحلة الأولى من المزرعة شهدت تدشين حظيرة واحدة من أصل 5 حظائر مخطط لها، حيث تضم هذه الحظيرة 1250 رأساً من الأبقار الأصيلة من نوع "A2A2"، وهذه السلالة، المعروفة بخصائصها الجينية القديمة غير المعدلة وراثياً وغير المهجنة، تعد من السلالات المفضلة لإنتاج الألبان نظراً لمزاياها الصحية.

وأوضح الدكتور الطنيجي، أن الأبقار في المزرعة من متوقع أن تلد بحلول نهاية عام 2024، مما يعزز الإنتاجية ويدعم الأمن الغذائي في الإمارة، بالإضافة إلى ذلك، أعلن عن خطط قريبة لتوقيع اتفاقية استيراد الدفعة الثانية من الأبقار، في خطوة لتوسيع القدرات الإنتاجية للمزرعة.

وأشار الطنيجي، إلى التقنيات الحديثة للعناية والرعاية في الأبقار، المستخدمة في مزرعة مليحة، تشمل أنظمة متطورة للتغذية والصحة والرفاهية، مما يضمن توفير أعلى معايير الجودة لإنتاج الألبان.

وأضاف سعادته، "أن هذا المشروع لا يمثل فقط خطوة مهمة في تعزيز الاكتفاء الذاتي للإمارة في الألبان ومنتجاتها، بل يعكس أيضاً التزام الشارقة بالاستثمار في التقنيات الحديثة والمحافظة على التراث الجيني النادر للأبقار، وهو ما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي والبيئة على حد سواء."
 
April 29, 2024 / 4:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.