جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وسط تحذيرات من هطول المزيد من الأمطار الغزيرة اليوم

عدد ضحايا فيضانات ولاية غوجارات الهندية يرتفع إلى 28 قتيلاً

29 أغسطس 2024 / 9:45 AM
عدد ضحايا فيضانات ولاية غوجارات الهندية يرتفع إلى 28 قتيلاً
download-img
هندي يحمل متعلقاته ويسير وسط مياه الفيضانات في ولاية غوجارات
ارتفع عدد قتلى الأمطار الموسمية الغزيرة والفيضانات، التي اجتاحت ولاية غوجارات الهندية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، إلى 28 شخصاً على الأقل غرقاً أو بسبب سقوط الأشجار، وسط تحذيرات من تساقط المزيد من الأمطار الغزيرة، اليوم الخميس.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أدت الأمطار الموسمية الغزيرة والفيضانات، في ولاية غوجارات الهندية، خلال الأيام الثلاثة الماضية، إلى مقتل 28 شخصاً على الأقل غرقاً أو بسبب سقوط الأشجار، على ما أعلن مسؤولون حكوميون.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تساقط المزيد من الأمطار الغزيرة، اليوم الخميس، في الولاية الساحلية الغربية، حيث فاضت أنهر وتم إجلاء أكثر من 30 ألف شخص.

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس"، أن 35 شخصاً قتلوا حتى الآن في أنحاء الولاية، بينما أنقذت فرق الإنقاذ من الكوارث 1856 شخصاً، فيما نٌشر مسؤولون من الجيش لعمليات الإغاثة.

وكانت فادودارا من بين المدن الأكثر تضرراً، على ما جاء في البيان الصحافي.

وتأثرت شبكة الكهرباء بشدة، وانقطعت الكهرباء عن قرابة 1000 قرية.

واستخدم عناصر الإنقاذ، قوارب مطاطية وإطارات لإنقاذ أشخاص تحاصرهم المياه، حسبما أظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها مسؤولو إدارة الكوارث

وتتسبب الأمطار الموسمية بدمار واسع كل عام، لكن الخبراء يشيرون إلى أن تغيّر المناخ يتسبب بتحوّلات ويزيد من حدة الظواهر المرتبطة بالطقس.

وضربت فيضانات وانزلاقات أرضية، ولاية تريبورا بشمال شرق الهند، الأسبوع الماضي، وقتلت أكثر من 20 شخصاً.

وفي بنغلادش المجاورة، أدت الفيضانات، إلى وفاة 40 شخصاً على الأقل، خلال الفترة ذاتها، فيما لجأ قرابة 300 ألف من السكان إلى مراكزي إيواء مؤقتة.
August 29, 2024 / 9:45 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.