جار التحميل...

°C,
خام برنت يصعد 0.7 % إلى 83.67 دولار للبرميل

النفط يرتفع وسط توقعات بإبقاء "أوبك+" لقيود الإنتاج وتراجع الدولار

May 28, 2024 / 11:34 PM
صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن تبقي "أوبك+"، على قيود إمدادات النفط في اجتماعها يوم الثاني من يونيو المقبل، في حين عزز ضعف الدولار الأميركي من جاذبية النفط الخام لحائزي العملات الأخرى.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن تبقي "أوبك+"، على قيود إمدادات النفط في اجتماعها يوم الثاني من يونيو المقبل، في حين عزز ضعف الدولار الأميركي من جاذبية النفط الخام لحائزي العملات الأخرى.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو المقبل، 57 سنتاً أو 0.7 % إلى 83.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:58 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.64 دولار أو 2.1 % إلى 79.36 دولار مقابل سعر تسوية، يوم الجمعة، بعدما جرى تداوله خلال عطلة أميركية دون تسوية.

وارتفعت أسعار النفط، أكثر من 1%، أمس الاثنين، في تعاملات هادئة بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة، مع توقعات بارتفاع الطلب من الولايات المتحدة مع بداية موسم العطلات الصيفية.

وانخفض الدولار الأميركي، 0.1 % إلى أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع.

وساهمت مخاوف من احتمال بقاء أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول، في تسجيل الخام خسارة أسبوعية، الأسبوع الماضي.

وتتجه كل الأنظار إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لتحالف "أوبك+" في الثاني من يونيو المقبل، إذ يتوقع متداولون ومحللون، استمرار تخفيضات الإنتاج الطوعية عند 2.2 مليون برميل يومياً.
May 28, 2024 / 11:34 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.