جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في التعاملات الآسيوية المبكرة

النفط يتراجع وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب

21 مايو 2024 / 7:33 AM
صورة بعنوان: النفط يتراجع وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب
download-img
انخفض سعر النفط، خلال التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، مع توقع المستثمرين أن يؤدي التضخم واستمرار رفع الفائدة بالولايات المتحدة إلى انخفاض الطلب الاستهلاكي والصناعي.
الشارقة 24 – رويترز:

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، مع توقع المستثمرين أن يؤدي التضخم واستمرار رفع الفائدة بالولايات المتحدة إلى انخفاض الطلب الاستهلاكي والصناعي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتاً بما يعادل 0.1% إلى 83.34 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:41 بتوقيت غرينتش.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 8 سنتات أو 0.1% إلى 79.72 دولاراً للبرميل.

وانخفض كلا الخامين القياسيين أقل من 1%، يوم الاثنين، بعدما أوضح مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي "البنك المركزي"، أنهم ينتظرون المزيد من العلامات على تباطؤ التضخم قبل النظر في خفض أسعار الفائدة.

وذكر نائب رئيس مجلس الاحتياطي فيليب جيفرسون، أمس الاثنين، أن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان تباطؤ التضخم "طويل الأمد"، بينما أكد مايكل بار نائب رئيس المجلس لشؤون الرقابة أن السياسة التقييدية تحتاج إلى مزيد من الوقت.

وأضاف رئيس مجلس الاحتياطي بأتلانتا رافائيل بوستيك، قائلاً: "إن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يصبح البنك المركزي واثقاً من أن تباطؤ نمو الأسعار مستداماً".

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض، مما يسهم في تحرير أموال قد تساعد على تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على الخام.

وبدت السوق غير منزعجة من حالة الضبابية السياسية في بلدين رئيسيين منتجين للنفط بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة مروحية وتأجيل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارته إلى اليابان؛ بسبب مشكلات صحية للعاهل السعودي الملك سلمان.
May 21, 2024 / 7:33 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.