جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الدبابات الإسرائيلية تتقدم إلى وسط المدينة

قصف إسرائيلي جديد على مخيم للنازحين في رفح يوقع 21 وفاة و64 جريحاً

28 مايو 2024 / 10:29 PM
صورة بعنوان: قصف إسرائيلي جديد على مخيم للنازحين في رفح يوقع 21 وفاة و64 جريحاً
download-img
الدخان يتصاعد في أعقاب الغارات الإسرائيلية على مدينة رفح الفلسطينية
توفي 21 شخصاً على الأقل، وأصيب 64 آخرون، بينهم 10 بإصابات بالغة الخطورة، اليوم الثلاثاء، في غارة إسرائيلية جديدة على مخيم للنازحين في منطقة المواصي برفح في جنوب قطاع غزة، حيث تقدمت الدبابات الإسرائيلية إلى وسط المدينة.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وفاة 21 شخصاً في غارة إسرائيلية جديدة على مخيم للنازحين في رفح بجنوب قطاع غزة، حيث تقدمت الدبابات الإسرائيلية إلى وسط المدينة، وفق شهود.

ويأتي ذلك، بعد يومين من ضربة إسرائيلية على مخيم للنازحين في شمال غرب رفح، أدت إلى استشهاد 45 فلسطينياً، وإصابة 249 بجروح، وفق وزارة الصحة في القطاع. 

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، وفاة 21 شخصاً، وإصابة 64 آخرين بجروح، بينهم 10 إصابات بالغة الخطورة.

ونفى الجيش الإسرائيلي، أن يكون شنّ غارة على المنطقة الإنسانية في المواصي، وهي المنطقة التي خصصها للنازحين من رفح، ووجههم للتجمع فيها عندما شن الجيش هجومه البري ودخل رفح في 7 مايو الجاري.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن مليون مدني نزحوا من رفح، خلال ثلاثة أسابيع، بعد أوامر إسرائيلية بالإخلاء، وغالبيتهم انتقلوا إليها في بعد أن عانوا من النزوح المتكرر.

وأضافت الوكالة، على منصة "إكس"، أن هذا الهروب يتم من دون أن يكون هناك مكان آمن للذهاب إليه، تحت القصف، من دون ماء أو طعام، بين جبال من القمامة، وأكدت أنه يوماً بعد يوم يصبح من شبه المستحيل تقديم المساعدة والحماية للسكان.
May 28, 2024 / 10:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.