جار التحميل...

°C,
شملت ورش عمل وحملات توعية

بلدية الحمرية تطلق مبادرات تعرف بأهمية السلاحف في المنظومة البحرية

May 24, 2024 / 10:01 AM
تزامناً مع اليوم العالمي للسلاحف الذي يصادف الـ 23 من شهر مايو، أطلقت بلدية الحمرية مجموعة من الأنشطة والفعاليات البيئية التي عرفت بأهمية السلاحف ودورها في المنظومة البحرية والحيوية بهدف إيصال رسائل توعية للمجتمع انطلاقاً من دورها ومسؤوليتها.
الشارقة 24:

أطلقت بلدية الحمرية مجموعة من الأنشطة والفعاليات البيئية التي عرفت بأهمية السلاحف ودورها في المنظومة البحرية والحيوية بهدف إيصال رسائل توعية للمجتمع انطلاقاً من دورها ومسؤوليتها.

 وشملت الفعاليات مدارس مدينة الحمرية في الفترة الصباحية، ومساءً في حديقة الشاطئ بالحمرية التي تشهد توافداً لافتاً من الأهالي والزوار للشاطئ الخلاب بالحمرية.

وتزامن إطلاق هذه المبادرات مع اليوم العالمي للسلاحف الذي يصادف الـ 23 من شهر مايو، وعليه أقيمت عدد من الفعاليات شملت عدة مواقع منها مدرسة القلعة بالحمرية، وكذلك على شاطئ الحمرية لاستهداف أكبر عدد من أفراد المجتمع.

وتفصيلاً، نفذت كوادر بلدية الحمرية الوطنية المعنية بالفعاليات والأحداث المستدامة العديد من ورش العمل استهدفت الطلبة والطالبات بالتعاون مع المتخصصين من هيئة الشارقة للمتاحف من مربى الشارقة للأحياء المائية.

وتمت إقامة ورش للصفوف المتقدمة، تناولت أهمية السلاحف في المنظومة البحرية والحيوية، علاوةً على المواضيع المرتبطة بسلامة السلاحف البحرية من تعرضها للانقراض، وبرامج إعادة تأهيل السلاحف المصابة للعودة إلى موطنها الأصلي.

كما جرى توزيع كتيبات توعوية على الطلبة والطالبات للصفوف (الأول والثاني) تتناسب مع فئتهم العمرية شملت كتيبات تلوين توعوية للأطفال عن السلاحف البحرية، بهدف إيصال الرسائل التوعوية للأطفال حيال الرعاية الصحية للسلاحف باستخدام المعدات الطبية، والأطعمة والمكملات الغذائية، إلى جانب المواضيع المتعلقة بالتلوث البيئي، والصيد الجائر، وتدمير الموائل الطبيعية.
May 24, 2024 / 10:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.