جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من خلال نشاطات متنوعة ومسابقة فريدة

مكتبات الشارقة تشجع القراءة بين الأطفال في "الشارقة القرائي للطفل"

11 مايو 2024 / 10:22 PM
أعلنت إيمان بوشليبي، مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة بهيئة الشارقة للكتاب، أن إدارة مكتبات الشارقة العامة، أطلقت برنامجاً قرائياً متميزاً تحت عنوان "بين حدود الكلمات"، في إطار فعاليات الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بهدف تشجيع الأطفال على القراءة والاستكشاف الأدبي.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفادت إيمان بوشليبي، مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة بهيئة الشارقة للكتاب، بمشاركة مكتبات الشارقة العامة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وذلك من خلال تقديم برنامج قرائي بعنوان "بين حدود الكلمات"، ويضم البرنامج عدة نشاطات للأطفال، ومسابقة للأطفال واليافعين.

وأوضحت إيمان بوشليبي، أن البرنامج يضم أكثر من 35 نشاطاً، تنوعت بين أنشطة ثابتة وأخرى متغيرة، وقد استقطب ركن مكتبات الشارقة أكثر من 1000 طفل خلال الأيام الأولى من المهرجان.

وأكدت إيمان في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن المشاركة تضمنت إطلاق مسابقة "قلم ينبض" لتعزيز أدب الرسائل بين الأطفال واليافعين، حيث يطرح سؤال محوري يدعو للتفكير العميق: "ماذا لو اضطررت يوماً لترك كل شيء وراءك؟ ما هي كلمات الأمل التي ستتشبث بها؟"

وأضافت مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة، أن هذه المبادرات تأتي ضمن جهود هيئة الشارقة للكتاب لتعزيز الثقافة القرائية بين النشء، ولتقديم منصة تفاعلية تثري الحس الأدبي وتطور مهارات الأطفال في التعبير والكتابة.
May 11, 2024 / 10:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.