جار التحميل...

°C,
الحضور شاركوا في توجيه مسار القصة وتعلموا دروساً قيّمة في الحياة

بطلة مسرحية "اختيارك" تهزم التنمر بمساعدة جمهور "القرائي للطفل"

May 11, 2024 / 9:41 PM
هزمت الطفلة تالة، بطلة مسرحية "اختيارك"؛ ظاهرة التنمر، بمساعدة زوار الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وذلك من خلال مشاركة الحضور في توجيه مسار قصة المسرحية ليتعلموا دروساً قيّمة في الحياة.
الشارقة 24:

أخذت أحداث مسرحية "اختيارك" زوار الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، إلى عوالم حكاية غنائية تدور في مدرسة للفنون، بطلتها طفلة اسمها تالة، تتعرض للتنمر منذ اليوم الأول لانضمامها للمدرسة، لتنقل للصغار قيماً نبيلة، وترفع وعيهم بأساليب مواجهة الممارسات السلبية والتحديات التي يتعرضون لها.

وتقدم مسرحية، التي جاءت من إخراج محمد الأنصاري، رسائل ملهمة حول المثابرة والعزيمة، والاعتماد على الذات، وتحقيق الأهداف، وروح التعاون والعمل ضمن فريق، بطريقة مرحة وممتعة لضمان وصولها إلى الحضور الصغار، مسلطة الضوء على أهمية التواصل وإشراك الجميع، وضمان شعور كل طفل بأهميته ودوره.

وتحرص الشخصية الرئيسية في المسرحية، المعلمة ناي، على تعزيز مشاركة الحضور وتفاعلهم باستمرار، وتطلب منهم اختيار المسار الصحيح للأحداث، حيث نجح الأسلوب الفريد للمسرحية بإبقاء الحضور في حالة ترقّب على مقاعدهم، إذ اصطحبهم طاقم الممثلين في رحلة شيقة إلى عالم الفنون الأدائية المليئة بالأغاني والمسارات غير المتوقعة لحبكة القصة وأحداثها.

وقدم العمل، الذي كتبته فاطمة الأمير، تجربة مسرحية فريدة تركت أثراً إيجابياً واضحاً على الجمهور، لا سيما الأطفال، الذين فرحوا بالمشاركة في تشكيل مجريات القصة، وملأت هتافاتهم وصيحاتهم وضحكاتهم قاعة الاحتفالات في المهرجان.

واستمرت المسرحية لمدة ساعتين بمشاركة نخبة من الفنانين، وهم؛ شوق الهادي، ومحمد الحداد، وفهد باسم، وطلال باسم، وشملان العميري، وسعود الزرعوني، وشيخة العسلاوي، وملك أبو زيد، وأحلام التميمي، الذين نجحوا في تجسيد الشخصيات بأداء يحاكي الحقيقة لا الخيال، ليشكّل كل فصل من فصول المسرحية تجربة فريدة استناداً إلى قرارات واختيارات الجمهور.

وتتوفر تذاكر مسرحية "اختيارك" ضمن ثلاث فئات، برونزية وفضية وذهبية، تبدأ بـ 75، و150، و200 درهم، ويواصل "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" استضافة المسرحية في عرض ثان، اليوم (السبت) الموافق 11 مايو، من الساعة الـ7:30 حتى الـ9 مساءً، والعرض الثالث والأخير في اليوم الختامي للمهرجان غداً (الأحد) الموافق 12 مايو من الساعة الـ6 حتى الـ7:30 مساءً.
May 11, 2024 / 9:41 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.