جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد مطالبته السكان بإخلاء شرق المدينة

الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

07 مايو 2024 / 12:29 PM
صورة بعنوان: الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
download-img
فلسطينيون نازحون فروا من رفح عقب بدء الجيش الإسرائيلي
سيطر الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وبدأت قواته في تفتيش المنطقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه يسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وأن قواته تفتش المنطقة.

وأوضح الجيش، في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر، ولدينا سيطرة عملانية على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة، وأضاف نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح.

وأعاد الجيش، تأكيد أن هدف العملية هو القضاء على البنية التحتية لحركة "حماس"، مشيراً إلى أنه قبل العملية، شجّع السكان في منطقة شرق رفح على الإخلاء مؤقتاً إلى المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي.

ووزّع الجيش، مقطع فيديو يظهر دخول دبابة إسرائيلية المعبر، حيث زرع علم إسرائيلي وتتقدّم في المنطقة الخالية.

وأشار الجيش، إلى أن قواته البرية وطائراته المقاتلة قصفت أهدافاً تابعة لـ "حماس" في منطقة رفح ودمرتها، بما في ذلك هياكل عسكرية وبنية تحتية تحت الأرض تعمل منها الحركة في منطقة رفح.

وذكّر الجيش بإطلاق قذائف هاون الأحد، من منطقة معبر رفح باتجاه منطقة معبر كرم أبو سالم، ما أدى إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة عدد آخر من الجنود.

من جهته، أكد المتحدث باسم هيئة المعابر في غزة، أن إسرائيل تحكم على سكان القطاع، وعلى مرضى السرطان بالموت، في ظل انهيار المنظومة الصحية بعد إغلاقه معبر رفح.
May 07, 2024 / 12:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.