جار التحميل...

°C,
تطرح برامج دراسية متنوعة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه

جامعة الشارقة تُنظم يوماً مفتوحاً لبرامج الدراسات العليا

April 29, 2024 / 11:01 AM
نظمت كلية الدراسات العليا بجامعة الشارقة فعاليات اليوم المفتوح الثاني، لطلبة الدراسات العليا والباحثين المسجلين بالكلية والطلبة الجدد الراغبين بالالتحاق ببرامج الدراسات العليا خلال فصل الخريف المقبل، وذلك برعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.
الشارقة 24:

برعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظمت كلية الدراسات العليا بالجامعة فعاليات اليوم المفتوح الثاني، لطلبة الدراسات العليا والباحثين المسجلين بالكلية والطلبة الجدد الراغبين بالالتحاق ببرامج الدراسات العليا خلال فصل الخريف المقبل، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور رأفت العوضي عميد كلية الدراسات العليا، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومنسقي برامج الدراسات العليا من مختلف كليات الجامعة، بهدف التعريف بالبرامج الأكاديمية الجديدة، والرد على كافة الاستفسارات المقدمة من الطلبة والباحثين ومنتسبي الهيئات الراغبين في استكمال دراساتهم العليا، بالتعاون بين إدارات التسويق الأكاديمي واستقطاب الطلبة وإدارة القبول، وإدارة التسجيل، والإدارة المالية بالجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة، على أهمية هذا اللقاء السنوي الذي يلتقي فيه الباحث والمشرف وأعضاء الهيئة التدريسية وكافة الجهات المعنية بالجامعة وجميع الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا، للتعرف على القواعد واللوائح الخاصة بإجراءات القبول بمرحلة الدراسات العليا بمختلف برامجها، ومناقشة الموضوعات المشتركة والتي تهم الباحثين وطلبة الدراسات العليا. 

وتطرح الجامعة حالياً 70 برنامجاً منها (50) في مرحلة الماجستير، 17 برنامجاً في مرحلة الدكتوراه، و(3) برامج في مرحلة الدبلوم، في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية الهندسية والعلمية والطبية والعلوم الاجتماعية والاتصال، بالإضافة إلى التعريف بعدد من البرامج الجديدة المتوقع اعتمادها وطرحها خلال الفترة المقبلة، والتي يحتاجها سوق العمل والمجتمع المحلي بصفة عامة.

وأشار الأستاذ الدكتور رأفت العوضي عميد الكلية، إلى أن عدد طلبة الدراسات العليا في الجامعة حالياً بلغ أكثر من 3500 طالب وطالبة، يتم إعدادهم حسب أعلى معايير التميز التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل، وتزويدهم بالمعرفة والخبرات اللازمة وكيفية الاستعانة بالتطور التكنولوجي لاتخاذ القرارات اللازمة للتعامل مع المشكلات المجتمعية، محلياً وعالمياً. 

ووفرت جامعة الشارقة جميع الأدوات اللازمة لتقديم برامج دراسات عليا ذات جودة عالية من مراكز أبحاث مجهزة بأحدث الأجهزة العالمية، ويشرف عليها أساتذة حاصلين على شهادات عليا ولديهم خبرات عملية طويلة في أفضل الجامعات العالمية. كما تضم الجامعة مجموعة من المكتبات التي تحتوي على أحدث الكتب والمراجع في جميع التخصصات، علاوة على اشتراكهم في أحدث وأكبر قواعد البيانات العالمية مما يوفر البيئة المناسبة لطلبة الدراسات العليا للإبداع والابتكار والبحث.
 
كما تضمنت الفعاليات كذلك عرض لمجموعة كبيرة من الأفكار البحثية والتحديات التي تواجه بعض المؤسسات الحكومية والصناعية والتي يمكن أن تشكل موضوع المشروع البحثي لطلبة الماجستير والدكتوراة تحت إشراف مشترك بين أساتذة من جامعة الشارقة وذوي الخبرة من منتسبي هذه المؤسسات.
 
April 29, 2024 / 11:01 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.