جار التحميل...

°C,
أعرب عن رفض باريس للقصف المتبادل

وزير خارجية فرنسا يدعو من لبنان للتهدئة عند الحدود مع إسرائيل

April 29, 2024 / 12:01 AM
دعا وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، يوم الأحد، من بيروت، حيث أجرى مباحثات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين، إلى وضع حد للتصعيد بين حزب الله وإسرائيل، تجنباً لـ"السيناريو الأسوأ"، على حد تعبيره، وأعرب في مؤتمر صحافي، عن رفض بلاده للقصف المتبادل بين الجانبين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

حث وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، يوم الأحد، من بيروت، على وضع حد للتصعيد بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، تجنباً لـ"السيناريو الأسوأ"، على حد تعبيره.

ومنذ بداية الحرب في غزة، تدور اشتباكات يومية عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله، والجيش الإسرائيلي.

وعلى مرّ الأسابيع، تصاعد القصف المتبادل بين إسرائيل التي باتت تضرب الأراضي اللبنانية في عمق أكبر، وحزب الله الذي أصبح يشنّ هجمات أكثر تطوّراً على مواقع إسرائيلية عسكرية.

وأوضح سيجورنيه، نحن نرفض السيناريو الأسوأ في لبنان، لا مصلحة لأحد بأن تواصل إسرائيل وحزب الله هذا التصعيد، وحملت معي هذه الرسالة إلى هنا، وسأحمل هذه الرسالة نفسها إلى إسرائيل الثلاثاء.

تصريحات سيجورنيه، جاءت في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه مسؤولين لبنانيين، بينهم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وقائد الجيش جوزف عون، ورئيس البرلمان نبيه بري زعيم حركة أمل وحليف حزب الله.

وأضاف الوزير الفرنسي، مسؤوليتنا تقضي بتجنّب التصعيد، وهذا هو دورنا أيضاً في اليونيفيل ولدينا 700 جندي هنا.

وأشار مصدر دبلوماسي فرنسي، إلى أن القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله تضاعف منذ 13 و14 إبريل الجاري.

وهذه الزيارة الثانية لسيجورنيه إلى لبنان، منذ تعيينه في منصبه في يناير الماضي، وهي تأتي في إطار جولة في الشرق الأوسط، تتخلّلها محطة في الرياض، لحضور اجتماعات حول الوضع في غزة.
April 29, 2024 / 12:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.