جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حذر من التأثير الكارثي للهجمات الإسرائيلية على المدنيين

ماكرون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان

13 أكتوبر 2024 / 10:30 AM
ماكرون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
download-img
جانب من الدمار في لبنان جراء القصف الإسرائيلي
طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان، وأكد خلال مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أهمية تهدئة الوضع المتأزم، معرباً عن قلقه البالغ إزاء تصاعد الهجمات الإسرائيلية، وتأثيرها الكارثي على المدنيين.
الشارقة 24 – وام:

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، وفق ما أعلنته الرئاسة الفرنسية في بيان رسمي.

وأكد ماكرون، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مساء أمس السبت، أهمية تهدئة الوضع المتأزم، معرباً عن قلقه البالغ إزاء تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، وتأثيرها الكارثي على المدنيين.

وأضاف ماكرون، يجب أن يُفرض وقف إطلاق النار فوراً في لبنان، ودعا اللبنانيين إلى الوحدة والاستقرار، وحث جميع الأطراف على مواجهة هذه المحنة معاً من خلال دعم أجندة سياسية شاملة تتضمن انتخاب رئيس جديد يضمن الوحدة الوطنية. 

وأكد الرئيس الفرنسي، ضرورة توافق جميع الأطراف اللبنانية، للحفاظ على استقرار البلاد، وأن بلاده ستواصل جهودها لحشد المجتمع الدولي، وذلك من خلال مؤتمر دولي لدعم الشعب والسيادة اللبنانية، سيتم تنظيمه في باريس يوم 24 أكتوبر الجاري. 

وأكدت الرئاسة الفرنسية، أن هذا المؤتمر يهدف إلى مساعدة لبنان في تجاوز أزماته الحالية، وإيجاد حلول دائمة للوضع المتدهور.

وجدد ماكرون، في ختام الاتصال، التزام فرنسا تجاه قوات "اليونيفيل" (القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان)، معرباً عن استيائه الشديد من الهجمات غير المبررة التي استهدفتها مؤخراً.
October 13, 2024 / 10:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.