جار التحميل...

°C,
تمنى السلامة لجميع المتضررين من الحالة الجوية

سلطان القاسمي: الأمور ستعود لطبيعتها في الشارقة خلال 2 - 3 أيام

April 22, 2024 / 10:40 PM
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أن الأمور ستعود إلى طبيعتها في إمارة الشارقة خلال يومين أو ثلاثة أيام بإذن الله، وستتم معالجة جميع تداعيات الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة مؤخراً، متمنياً سموه السلامة لجميع المتضررين. وأعلن سموه أنه سيهدي أهالي مدينة كلباء فرحة كبيرة تفوق فرحتهم ببحيرة الحفية والحدائق المعلقة، كما كشف سموه عن موعد افتتاح جامعة الذيد في 25 أبريل الجاري.
الشارقة 24 – هاجر خميس:

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أن الأمور ستعود إلى طبيعتها في إمارة الشارقة خلال يومين أو ثلاثة أيام بإذن الله، وستتم معالجة جميع تداعيات الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة مؤخراً، متمنياً سموه السلامة لجميع المتضررين. وأعلن سموه أنه سيهدي أهالي مدينة كلباء فرحة كبيرة تفوق فرحتهم ببحيرة الحفية والحدائق المعلقة، كما كشف سموه عن موعد افتتاح جامعة الذيد في 25 أبريل الجاري.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "الخط المباشر" الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: "نتمنى السلامة لجميع من تضرروا من هذه الأحوال الجوية، وبحمد الله بعض المناطق لم يصبها الضرر؛ وخلال يومين أو ثلاثة أيام ستعود الأمور إلى طبيعتها بإذن الله، وسنعيد فرحة أهل مدينة كلباء بشيء أكبر من بحيرة الحفية والحدائق المعلقة، وستكون فرحة مدينة كلباء فرحتين، فنحن لن نترك مدينة كلباء إلا وهي فرحانة".

جامعة الذيد

وعن المنطقة الوسطى قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: "أيامنا القادمة بإذن الله هي أيام المنطقة الوسطى، وسنفتتح يوم الخميس 25 أبريل جامعة الذيد بإذن الله، وتضم الجامعة جميع التخصصات، كالزراعة والثروة الحيوانية، وغيرها من التخصصات".

مشروع الأبقار

وعن مشروع الأبقار؛ قال صاحب السمو حاكم الشارقة: "موعدنا يوم 29 أبريل الجاري بإذن الله مع مشروع الأبقار، وهي أبقار من سلالة A2A2 النقية والأقل انتشاراً بدلاً من السلالة الشائعة A1A2، وعادة ما يكون حليب A2A2 أعلى سعراً وذلك بسبب قلة عدد الأبقار التي تنتج هذا الحليب وارتفاع تكلفة تربية هذه الأبقار؛ التي تتميز بشدة التحمل وقدرة أفضل على التكيف مع الأجواء المختلفة.

حليب A2A2

وأضاف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: "يتمتع حليب A2A2 الذي سيتم إنتاجه في مزرعة ألبان مليحة؛ بجودة عالية ونسبة أعلى من الدهون والبروتينات مقارنة بالأبقار الشائعة الأخرى؛ حيث يتضمن محتوى دهنياً بمعدل يزيد عن 4%، ومحتوى بروتينياً بمعدل 3.5%، ويعد من أجود أنواع الحليب الذي سيصل إلى المستهلكين بصورته الطبيعية من دون أي تدخل أو إنقاص من مكوناته. ويحتوي حليب A2A2 على نوع من بروتين الكازين يسمى بيتا كازين A2، وهو مشابه لبروتين بيتا كازين الموجود في حليب الأم، ويتميز بسهولة الهضم والاستفادة منه بشكل كبير.

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة الفوائد الصحية للحليب A2؛ وهي 1 – هضم أفضل: هضم حليب A2 أفضل بكثير من حليب البقر العادي، وبالتالي فإن استهلاكه قد يساعد أولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى؛ مثل الارتجاع الحمضي والإمساك والانتفاخ والغازات والإسهال.

2 – يخفض مستويات الكولسترول: عند مقارنته بحليب البقر العادي، يحتوي حليب A2 على مستويات أقل من الدهون والكربوهيدرات.

3 – يساعد في تخفيف الوزن: وفقاً للدراسات؛ يحتوي حليب A2 على حمض اللينوليك الذي يعزز التخلص من الدهون في الجسم، علاوة على ذلك، قد يساعد حليب A2 على حرق السعرات الحرارية لأنه يحتوي على عدد أقل من الكربوهيدرات والدهون مقارنة بحليب البقر العادي.

4 – رعاية أفضل للبشرة: وفقاً للبحث؛ يحتوي حليب A2 على كميات أعلى من البيتا كاروتين مقارنة بحليب البقر العادي، البيتا كاروتين هو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ونتيجة لذلك، فإن تناول حليب A2 بانتظام قد يساعد في الحماية من التجاعيد والشيخوخة، علاوة على ذلك؛ يقال إن حليب A2 يعزز صحة الأظافر والعظام القوية.

5 – يساعد خلال الحمل: يعتبر حليب A2 مصدراً رائعاً للكالسيوم والبروتين للنساء الحوامل وكذلك أطفالهن، كما أنه يحتوي على فيتامين "د" الذي يساعد على تعزيز صحة العظام لدى الأم والطفل.

6 – يحتوي على المزيد من الكالسيوم: يوفر حليب A2 كمية أكبر من الكالسيوم مقارنة بحليب البقر العادي، كوب واحد من الحليب A2 يوفر حوالي 100% من الكمية اليومية الموصي بها من الكالسيوم.

7 – غني بالفيتامينات الأساسية.

8 – المزيد من العناصر الغذائية: يحتوي الحليب العادي عادة على كميات أقل من الكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والزنك والحديد والبوتاسيوم والصوديوم والنحاس والمنغنيز واليود والسيلينيوم والكروم، في المقابل، يحتوي حليب A2 على مستويات أعلى من كل هذه المعادن.

9 – تقوية جهاز المناعة: فائدة أخرى لشرب حليب A2 هو أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة، يحتوي حليب البقر العادي على الكازين A1 الذي يزيد معدل الالتهاب للبعض عند تناوله، لذلك، إذا كنت تعاني من نزلات البرد المتكررة؛ فإن تناول حليب A2 يمكن أن يساعد في تقليل عدد الالتهابات.

10 – يقلل الإصابة بمرض السكري: مرض السكري هو حالة أخرى يمكن الوقاية منها أو تقليلها من خلال تغيير النظام الغذائي. وفقاً للأبحاث؛ فإن البالغين الذين يستهلكون حليب A2 لديهم مقاومة أقل للأنسولين.

11 – يساعد في الحفاظ على كتلة العظام: حليب A2 مليء بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة العظام، فكتلة العظام تتناقص مع مرور الوقت، وحليب A2 يسهل على الجسم امتصاص الكالسيوم، ونتيجة لذلك؛ تصبح العظام أقوى وأكثر كثافة.

12 – يحسن المزاج ونوعية النوم: يحتوي الحليب A2 على التربتوفان وهو حمض أميني ينتج السيروتونين الذي يؤدي دوراً مهماً في تنظيم أنماط النوم والمزاج، ويساعد التربتوفان أيضاً على إنتاج الميلاتونين الذي ينظم إيقاع الساعة البيولوجية لدينا. بمعنى آخر يساعد التربتوفان على تحسين نوعية النوم وزيادة مشاعر السعادة.

13 – يعزز مستويات الطاقة: أحد الأسباب التي تجعل الناس يفضلون حليب A2 على الحليب العادي هو أنهم يعتقدون أنه يعزز مستويات الطاقة، فكشفت الأبحاث أن الأبقار A2 تنتج حليباً يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدماغ، كما أنها تؤدي دوراً مهماً في تحسين الوظيفة الإدراكية.

14 – يخفف الالتهابات: يحتوي حليب الأبقار العادي على بروتين الكازين الذي يعزز الالتهاب عند البعض والحساسية ونوبات الربو، من ناحية أخرى؛ لا يحتوي حليب A2 على الكازين، وهذا يعني أنه لا يسبب أي ردود فعل تحسسية.

15 – يحمي من أمراض القلب: تظهر الأبحاث أن حليب A2 يحمي من أمراض القلب عبر تقليل مستويات الكوليسترول في الدم الذي يمكن أن يراكم الترسبات داخل الشرايين.

16 – يحسن البصر: تساعد المستويات العالية من فيتامين ب 12 والحديد في حليب A2 على الحفاظ على صحة العين، يساعد فيتامين ب 12 على الوقاية من فقر الدم، ويساعد الحديد على بناء خلايا الدم الحمراء.

17 – خالي من الهرمونات والمضادات الحيوية.

18 – نظراً لأنه يتم إنتاج حليب A2 بدون هرمونات أو مضادات حيوية، فهو آمن للاستهلاك.

19 – طعم مستساغ أفضل.

20 – يتمتع حليب A2 بنكهة أكثر اعتدالاً؛ لأنه لا يتم معالجته باستخدام مواد كيميائية.

ولفت صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن الحليب ستتم تعبئته في عبوات صحية قائلاً: "لن يتم تعبئة هذا الحليب في علب بلاستيكية حفاظاً على صحة المستهلكين، وستتم تعبئته في ورق مقوى يتم استيراده خصيصاً للحليب من دولة السويد".

مزرعة الدواجن

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: لدينا كذلك مشروع الدواجن، وهو من سلالة خاصة من الدواجن بطيئة النمو، فالدواجن العادية تنمو في المزارع الأخرى بعد 27 يوماً من الفقس، حيث إنها تُعطى مواد مسرعة للنمو، بينما دواجن هذه المزرعة لا تُعطى مسرعات للنمو، وتبقى على طبيعتها، وتنمو بعد 70 يوماً حتى تكون تؤكل، علماً بأن هذه الدواجن لا يتم علاجها بأي نوع من أنواع الأدوية، وإنما يتم علاجها بالطب الشعبي من خلال الكركم والزنجبيل ونباتات عطرية وزيوت، وعندما تأكل الدواجن هذه النباتات تمتد فائدتها للإنسان الذي يأكل من هذه الدواجن، فالكركم تنعدم قيمته بالطهو، وإنما في هذه الدواجن يحتفظ الكركم بقيمته الغذائية في لحم الدجاج". واختتم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حديثه متمنياً للجميع الصحة والسلامة.
April 22, 2024 / 10:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.