جار التحميل...

°C,
حسب ما أكد مسؤولون أميركيون

لإطفاء فتيل الحرب..أميركا لن تشارك في رد انتقامي إسرائيلي ضد إيران

April 15, 2024 / 8:50 AM
لتجنيب المنطقة الملتهبة أصلاً أي تصعيد أو توترات، بإطفاء فتيل الحرب، أكد مسؤولون، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي رد انتقامي مضاد على إيران، إذا قررت إسرائيل الرد على هجوم تعرضت له مساء السبت بطائرات مسيرة وصواريخ.
الشارقة 24 - رويترز: 

أفاد مسؤولون أن الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي هجوم مضاد على إيران إذا قررت إسرائيل الرد على هجوم كبير تعرضت له مساء السبت بطائرات مسيرة وصواريخ.

ويؤجج احتمال اندلاع حرب مفتوحة بين الخصمين اللدودين تنجر إليها الولايات المتحدة التوتر في الشرق الأوسط، مما دفع قوى عالمية ودولاً عربية إلى الدعوة لضبط النفس في سبيل تجنب مزيد من التصعيد.

ودعا روبرت وود، نائب المندوبة الأميركية بالأمم المتحدة، المجلس المكون من 15 عضواً إلى التنديد صراحة بالهجوم الإيراني، وقال إن مجلس الأمن ملتزم باتخاذ إجراءات حتى لا يمر الهجوم الإيراني دون رد.

ومع تشديد واشنطن على رغبتها في تجنب التصعيد، تحدث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن مع أقرانهما في السعودية وتركيا ومصر والأردن، وشددا على ضرورة تجنب التصعيد وأهمية وجود رد دبلوماسي موحد، وأكدا على أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها للدفاع عن إسرائيل.
April 15, 2024 / 8:50 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.