جار التحميل...

°C,
في دراسة جديدة

تناول الأغذية الغنية بالألياف يحسن وظائف المخ لدى كبار السن

26 مارس 2024 / 8:26 AM
أظهرت نتائج دراسة جديدة شملت مجموعة متطوعين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، أن تناول الأغذية الغنية بالألياف يساعد في تحسين وظائف المخ لدى كبار السن.
الشارقة 24 – بنا:

 كشفت دراسة جديدة شملت مجموعة متطوعين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على ألياف يساعد في تحسين وظائف المخ لدى كبار السن.

وقامت الدراسة بتقييم الصلة بين الميكروبيوم داخل الجهاز الهضمي (البكتيريا والفطريات والفيروسات التي تعيش داخل جسم الإنسان)، وبين الوظائف الذهنية والبدنية لدى كبار السن.
 
وفي إطار التجربة التي أجريت على مدار 12 أسبوعاً، تم تقسيم المتطوعين إلى مجموعتين، حيث تم تغذية المجموعة الأولى بمكملات غذائية تحتوي على ألياف، وإعطاء المجموعة الثانية دواء وهمي، ثم إخضاع أفراد المجموعتين لسلسلة من الاختبارات البصرية مع تجارب لقياس كفاءة التعلم.
 
وكشفت الدراسة أن تناول الأغذية الغنية بالألياف يساعد في تنشيط الكائنات الدقيقة داخل المعدة مما يؤدي إلى تغيرات في فسيولوجية العضلات والسلوك الإدراكي.
 
وتتميز الألياف الغذائية بفائدة كبيرة للجهاز الهضمي، وتساعد في الحفاظ على الوزن وتقلل احتمالات الإصابة بالسكري وبعض أنواع السرطان.
March 26, 2024 / 8:26 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.