جار التحميل...

°C,
حذرت من الآثار الضارة للظاهرة على النظم البيئية والغذائية

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: عام 2023 الأكثر سخونة على الإطلاق

March 19, 2024 / 11:37 PM
ساولو تقف في مؤتمر صحافي بجنيف وتحمل صورة تحذر فيها من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة
حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من أن مؤشرات تغير المناخ وصلت إلى مستويات قياسية في 2023، مشيرة إلى أن العام الماضي كان الأكثر سخونة على الإطلاق وبفارق واضح.
الشارقة 24 – وام:

أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في تقرير لها حول حالة المناخ العالمي، أصدرته اليوم الثلاثاء، في جنيف، أن مؤشرات تغير المناخ وصلت إلى مستويات قياسية في 2023، مشيرة إلى أن العام الماضي كان الأكثر سخونة على الإطلاق وبفارق واضح.

وأضافت المنظمة، أنه تم تحطيم الأرقام القياسية فيما يتعلق بارتفاع حرارة المحيطات، وارتفاع مستوى سطح البحر، وفقدان الجليد البحري في القطب الجنوبي، وتراجع الأنهار الجليدية.

وحذرت المنظمة في تقريرها، من أن حالة المناخ في 2023، أعطت أهمية جديدة مشؤومة للتغير المناخي، حيث تحطمت الأرقام القياسية بالنسبة لمستويات الغازات الدفيئة ودرجات حرارة السطح وحرارة المحيطات وارتفاع مستوى سطح البحر والغطاء الجليدي البحري في القطب الجنوبي وتراجع الأنهار الجليدية.

وأفاد التقرير، بأن موجات الحر والفيضانات والجفاف وحرائق الغابات والأعاصير المدارية المتصاعدة بسرعة، تسببت في حدوث البؤس والفوضى التي تقلب الحياة اليومية للملايين رأساً على عقب، وتتسبب في خسائر اقتصادية بمليارات الدولارات.

وذكرت أندريا سيليستي ساولو الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن ما يقرب من ثلث المحيطات العالمية، تعرض لموجة حارة بحرية في يوم واحد وسطياً في 2023، محذرة من الآثار الضارة للظاهرة على النظم البيئية الحيوية والنظم الغذائية.
March 19, 2024 / 11:37 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.