جار التحميل...

°C,
دعت إلى معالجة مسببات التغير المناخي

المنظمة العالمية للأرصاد تتوقع استمرار موجات الحر الشديد في أغسطس

July 21, 2023 / 6:33 PM
سائحون في إسطنبول بتركيا يحتمون من قيظ الشمس تحت المظلات
تنبأت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، باستمرار موجات الحر الشديد في جزء كبير من العالم، خلال شهر أغسطس المقبل، بعدما شهدت الأسابيع القليلة الماضية، تسجيل درجات حرارة قياسية، وأكدت أن تغير المناخ يعني زيادة تواتر حدوث موجات الحر وتكرارها عبر المواسم.
الشارقة 24 – رويترز:

توقع مستشار بالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، استمرار موجات الحر الشديد في جزء كبير من العالم، خلال شهر أغسطس المقبل، بعدما شهدت الأسابيع القليلة الماضية، تسجيل درجات حرارة قياسية.

وأوضحت المنظمة، هذا الأسبوع، أنها تتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة في أميركا الشمالية وآسيا وشمال إفريقيا والبحر المتوسط، الأربعين درجة مئوية لعدة أيام هذا الأسبوع، مع تفاقم موجة حارة.

وأشار جون نيرن كبير مستشاري المنظمة المعني بالحرارة الشديدة، إلى أنه علينا أن نتوقع أو على الأقل أن نستعد لاستمرار موجات الحر الشديد، خلال أغسطس.

وتشهد مناطق جنوب أوروبا، موجة حارة قياسية، خلال ذروة موسم السياحة الصيفي، مما دفع السلطات للتحذير من تزايد احتمالات التعرض لمشاكل صحية وحتى الوفاة.

كما تسببت الحرارة العالية، في اضطراب حياة ملايين الأميركيين، وتشهد أيضاً منطقة الشرق الأوسط درجات حرارة مرتفعة.

ولفت نيرن، إلى أن تغير المناخ يعني زيادة تواتر حدوث موجات الحر وتكرارها عبر المواسم.

وتأمل بعض الدول، بما في ذلك الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والبالغ عددهم 27 دولة، أن تتفق جميع البلدان في محادثات الأمم المتحدة بشأن المناخ في وقت لاحق من هذا العام، على التخلص التدريجي من استهلاك الوقود الأحفوري الذي يسبب تغير المناخ.

وتقابل الفكرة، بمعارضة من الدول التي لديها موارد من النفط والغاز.

وأضاف نيرن، إذا ما تخلصنا من الوقود الأحفوري، فإننا سنحد من عامل كبير يسهم في ما نشهده حاليا، وتابع لا يمكننا تغيير الوضع بسرعة، لكن يمكننا بالتأكيد التحرك.
July 21, 2023 / 6:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.