جار التحميل...

°C,
غداً يلتقي فريق أهلي حلب مع هوبس

الشارقة والأنطوني اللبناني ينتصران بافتتاحية الشارقة الدولية للسلة

March 01, 2024 / 12:04 AM
افتتح فريق رجال الشارقة مبارياته في بطولة الشارقة الدولية الرابعة لكرة السلة؛ بالفوز على فريق اتحاد أهلي حلب بنتيجة "84-79" ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم بجوار الشارقة وأهلي حلب فريق هوبس اللبناني، ويلتقي غداً الجمعة فريق أهلي حلب مع هوبس، بينما يختتم الشارقة مواجهات دور المجموعات بملاقاة هوبس اللبناني السبت المقبل.
الشارقة 24:

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، انطلقت منافسات بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للرجال، التي تستضيفها صالة نادي الشارقة الرياضي بالإمارة الباسمة، خلال الفترة من 29 فبراير الجاري إلى 5 مارس المقبل، بمشاركة 6 أندية عربية، هي الشارقة والبطائح من الإمارات، وكل من الوحدة واتحاد أهلي حلب من سوريا، وفريقا الأنطونية وهوبس اللبنانيين.

وافتتح فريق رجال الشارقة مبارياته في البطولة بالفوز على فريق اتحاد أهلي حلب بنتيجة "84-79" ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم بجوار الشارقة وأهلي حلب فريق هوبس اللبناني، ويلتقي غداً الجمعة فريق أهلي حلب مع هوبس، بينما يختتم الشارقة مواجهات دور المجموعات بملاقاة هوبس اللبناني السبت المقبل.

وفي المباراة الثانية، حقق الأنطوني اللبناني انتصاره الأول على فريق البطائح بنتيجة "79-63" لحساب المجموعة الثانية، ثم يلاقي الوحدة السوري الجمعة، بينما يواجه البطائح فريق الوحدة السبت المقبل.

نظام البطولة

وتُقام المنافسات بتقسيم الأندية الستة إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 3 فرق بنظام الدوري من دور واحد. يتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي، بيننا يلعب الثاني من المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية "مباراة رقم 1"، والثاني من المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى "مباراة رقم 2"، ثم يصعد الفائزان إلى المربع الذهبي، حيث يلتقي متصدر الأولى مع الفائز من مباراة رقم 2، ويقابل متصدر الثانية مع المتأهل من مباراة رقم 1.

الأبطال السابقون

سبق أن تُوج فريق رجال الشارقة لكرة السلة باللقب في النسخة الثانية على حساب فريق الجزيرة المصري في شهر فبراير 2014. أما أول نسخة من بطولة الشارقة الدولية لرجال كرة السلة، فأحرزها "الشانفيل" اللبناني عام 2010. وآخر نسخة من البطولة في نوفمبر 2014 كانت من نصيب فريق النصر السعودي.

وتهدف البطولة إلى توفير فرص الاحتكاك لأندية الإمارة الباسمة مع مدارس مختلفة، في إطار استعدادات رجال الشارقة والبطائح للأدوار النهائية لمسابقات الموسم الرياضي 2023-2024، والوقف على الجاهزية الفنية والبدنية لجميع الفرق المشاركة.

ويذكر أن جميع مباريات البطولة يتم نقلها مباشرة عبر حسابات نادي الشارقة الرياضي على منصات التواصل الاجتماعي "sharjah ssc" وقناة النادي على "اليوتيوب" بتغطية شاملة لكافة النتائج والأحداث والفعاليات.

وحضر مراسم افتتاح البطولة سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، وسعادة عبد اللطيف الفردان، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، وسعادة خالد عيسى المدفع، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، وسعادة محمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية.
March 01, 2024 / 12:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.