جار التحميل...

°C,
بمشاركة 6 أندية من الإمارات وسوريا ولبنان

بطولة الشارقة الدولية الرابعة لكرة السلة للرجال تنطلق 29 فبراير

February 22, 2024 / 10:53 AM
كشف نادي الشارقة الرياضي، عن استضافته لمنافسات النسخة الرابعة من بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للرجال، بدعم ورعاية مجلس الشارقة الرياضي، خلال الفترة من 29 فبراير الجاري إلى 5 مارس المقبل.
الشارقة 24:

أعلن نادي الشارقة الرياضي، عن انطلاق منافسات النسخة الرابعة من بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للرجال، والتي تستضيفها قلعة الملك الشرقاوي بدعم ورعاية مجلس الشارقة الرياضي، خلال الفترة من 29 فبراير الجاري إلى 5 مارس المقبل، بمشاركة 6 أندية عربية، هي الشارقة والبطائح من الإمارات، والوحدة و"الاتحاد أهلي حلب" من سوريا، وفريقي الأنطوني وهوبس اللبنانيين.

وتهدف البطولة إلى توفير فرص الاحتكاك لأندية الإمارة الباسمة مع مدارس مختلفة، في إطار استعدادات رجال الشارقة والبطائح للأدوار النهائية لمسابقات الموسم الرياضي 2023-2024، والوقف على الجاهزية الفنية والبدنية لجميع الفرق المشاركة.

نظام البطولة

وتُقام المنافسات بتقسيم الأندية الستة على مجموعتين تضم كل مجموعة 3 فرق بنظام الدوري من دور واحد. يتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي، بيننا يلعب الثاني من المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية (مباراة رقم 1)، والثاني من المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى (مباراة رقم 2)، ثم يصعد الفائزان إلى المربع الذهبي، حيث يلتقي متصدر الأولى مع الفائز من مباراة رقم 2، ويقابل متصدر الثانية مع المتأهل من مباراة رقم 1.

الأبطال السابقون

سبق أن تُوج فريق رجال الشارقة لكرة السلة باللقب في النسخة الثانية على حساب فريق الجزيرة المصري في شهر فبراير 2014، أما أول نسخة من بطولة الشارقة الدولية لرجال كرة السلة، فأحرزها "الشانفيل" اللبناني عام 2010، وآخر نسخة من البطولة في نوفمبر 2014 كانت من نصيب فريق النصر السعودي.

ويذكر أن جميع مباريات البطولة سيتم نقلها مباشرة عبر قناة الشارقة الرياضية، الشريك الإعلامي لبطولة الشارقة الدولية لكرة السلة للرجال 2024، مع تغطية شاملة لكافة النتائج والأحداث والفعاليات على حسابات نادي الشارقة الرياضي على منصات التواصل الاجتماعي (sharjah ssc).
February 22, 2024 / 10:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.