جار التحميل...

°C,
لمدة 6 أسابيع

وسط مفاوضات عسيرة..بايدن يأمل بوقف إطلاق النار في غزة بعد أسبوع

February 27, 2024 / 7:09 AM
وسط ولادة عسيرة للمفاوضات، حيث تسعى الدول الوسيطة، قطر ومصر والولايات المتحدة جاهدة لتسويتها بين إسرائيل وحركة حماس، يأمل الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين بأن يبدأ وقف إطلاق النار في غزة بحلول بداية الأسبوع المقبل، وأكد مصدر من حركة حماس أن المناقشات تنص على هدنة مدتها 6 أسابيع مرتبطة بالإفراج عن رهائن تحتجزهم حماس وسجناء فلسطينيين تحتجزهم إسرائيل، فضلاً عن دخول كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى غزة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين عن أمله بأن يبدأ وقف إطلاق النار في غزة بحلول بداية الأسبوع المقبل.

وسُئل بايدن أثناء زيارة إلى نيويورك عن الموعد المحتمل لبدء وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، فأجاب بأن "مستشاري للأمن القومي يقول لي إننا قريبون، نحن قريبون، ولم ننته بعد. وآمل أنه بحلول الاثنين المقبل سيكون هناك وقف لإطلاق النار".

وتحاول الدول الوسيطة، قطر ومصر والولايات المتحدة التفاوض بشأن تسوية بين إسرائيل وحركة حماس للتوصل إلى هدنة.

وأكد مصدر من حركة حماس أن المناقشات تركز على المرحلة الأولى من خطة وضعها الوسطاء في يناير، وتنص على هدنة مدتها 6 أسابيع مرتبطة بالإفراج عن رهائن تحتجزهم حماس وسجناء فلسطينيين تحتجزهم اسرائيل، فضلاً عن دخول كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

لكن إسرائيل تطالب بالإفراج عن جميع الرهائن خلال فترة الهدنة، وأعلنت أن الهدنة لن تعني نهاية الحرب.

وتطالب حماس من جانبها بوقف كامل لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة ورفع الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ العام 2007.
February 27, 2024 / 7:09 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.