جار التحميل...

°C,
محادثات جديدة في باريس

غارات إسرائيلية ليلية تقتل العشرات في غزة والوضع الإنساني يتفاقم

February 24, 2024 / 7:23 PM
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة؛ مقتل العشرات في قصف وغارات ليلية إسرائيلية في القطاع، فيما يجري رئيس الموساد في باريس السبت محادثات في محاولة لتحريك الجهود الرامية لإبرام هدنة.
الشارقة 24 - أ ف ب:

قُتل العشرات في قصف وغارات ليلية إسرائيلية في قطاع غزة، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة، فيما يجري رئيس الموساد في باريس السبت محادثات في محاولة لتحريك الجهود الرامية لإبرام هدنة.

يأتي هذا فيما تستمر الحرب طاحنة بعد مرور عشرين أسبوعاً على اندلاعها، وبعد أن تعرضت خطة "ما بعد الحرب" في غزة التي طرحها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لانتقادات كبيرة، بما في ذلك من قبل الحليف الأميركي، وقد رفضتها كذلك حماس والسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

كما يأتي في وقت تتزايد المخاوف على مصير المدنيين في القطاع، مع تحذير الأمم المتحدة من تزايد خطر المجاعة، وفيما لفتت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" السبت إلى أن سكان غزة "في خطر شديد بينما العالم يتفرج".

وقالت حماس صباح السبت إن القوات الإسرائيلية شنت أكثر من 70 غارة على منازل المدنيين في دير البلح وخان يونس ورفح من بين مواقع أخرى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أسفرت عن مقتل 92 شخصاً على الأقل.

وقالت حركة حماس إن القتال يدور في منطقة الزيتون في الشمال.

وأظهرت لقطات فيديو فلسطينيون منهكون يصطفون الجمعة للحصول على الطعام في شمال القطاع المدمر، وهم ينددون بظروفهم المعيشية.
February 24, 2024 / 7:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.