جار التحميل...

°C,
تحت شعار "نحو مستقبل مروري مستدام"

شرطة الشارقة تنظم فعالية "مختبر الابتكار"

February 22, 2024 / 4:35 PM
نظمت إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة الشارقة؛ فعالية مختبر الابتكار، تحت شعار "نحو مستقبل مروري مستدام"، وذلك تحت رعاية سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وبالتعاون مع إدارة العمليات المركزية وإدارة المرور والدوريات، وعدد من شركاء القيادة الاستراتيجيين.
الشارقة 24:

تحت رعاية سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، نظمت إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء؛ فعالية مختبر الابتكار، وجاءت هذا العام تحت شعار "نحو مستقبل مروري مستدام"، بالتعاون مع إدارة العمليات المركزية وإدارة المرور والدوريات، وشركاء القيادة الاستراتيجيين من دائرة الإحصاء، وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ودائرة الشارقة الرقمية، وجامعة الشارقة.

حضر الفعالية سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، والعميد أحمد السركال، مدير عام العمليات الشرطية، والعميد د. علي بو الزود، نائب مدير العمليات المركزية، والعميد عمر بو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والعقيد د. سامح الحليان، نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، والدكتور المهندس محسن بلوان، مدير إدارة الهندسة المرورية بهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، والأستاذ الدكتور فاكر الغرايبة، من جامعة الشارقة، وعدد من ضباط الاختصاص بشرطة الشارقة، إلى جانب حضور ممثلي الجهات المشاركة.

وتضمنت الفعالية جلسة حوارية أدارها العقيد الدكتور سامح الحليان، واستضاف فيها العميد د. علي بو الزود، للحديث حول الجهود الابتكارية التي تتبعها شرطة الشارقة لتحقيق الاستدامة المرورية، وكيفية التغلب على التحديات المستقبلية بالتعاون مع الشركاء، كما تحدث الدكتور المهندس محسن بلوان، مدير إدارة الهندسة المرورية بهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، حول كيفية إسهام الهندسة المرورية في تحقيق الاستدامة والسلامة المرورية، والتقنيات الحديثة والممارسات الابتكارية المستخدمة في الهيئة.

ومن جانبه تحدث الأستاذ الدكتور فاكر الغرايبة، من جامعة الشارقة، حول دور مراكز البحث العلمي في إيجاد حلول ابتكارية للتحديات الاجتماعية، كما استعرض المختبر أفضل الممارسات الابتكارية على مستوى العالم، وأفضل الممارسات الابتكارية في مجال السلامة المرورية في شرطة الشارقة، إلى جانب استعراض منظومة إدارة مختبرات الابتكار في القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وقدم العقيد الدكتور سامح الحليان شكره للمشاركين من شركاء القيادة الاستراتيجيين بفعالية مختبر الابتكار، ودورهم في دعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن المجتمعي وتعزيزه، ودعمهم لمبادرات القيادة في هذا الاتجاه، وإسهاماتهم الفاعلة فيما تحقق من نجاحات وإنجازات سابقة، مؤكداً أهمية فعالية المختبرات الابتكارية؛ ودورها في تقديم الآراء والمقترحات الهادفة المسهمة في الخروج بالعديد من الأفكار الإبداعية المبتكرة، وتطبيقها على أرض الواقع.
February 22, 2024 / 4:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.