جار التحميل...

°C,
استمعت لخططها وبرامجها في طرح رؤى تطويرية حديثة

تربية استشاري الشارقة تطلع على جهود مؤسسات ربع قرن لإعداد الأجيال

February 21, 2024 / 10:25 AM
أعضاء لجنة استشاري الشارقة خلال زيارتهم مقر ناشئة الشارقة
اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، على الجهود التي تبذلها 3 مؤسسات تتبع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بالإمارة، في إعداد وتنمية الأجيال الواعدة والمبدعة.
الشارقة 24:

تلقت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، تجربة ملهمة، خلال زيارتها ثلاث مؤسسات تتبع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في الإمارة، حيث تمكن أعضاء وعضوات اللجنة، من مشاهدة مساحة فريدة للاطلاع على الجهود الحثيثة التي تبذلها هذه المؤسسات في إعداد وتنمية الأجيال الواعدة والمبدعة.

واطلعت اللجنة، خلال جولتها، في مؤسسة أطفال الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، وناشئة الشارقة، على جهودها وأعمالها في طرح رؤى تطويرية حديثة.

واستقبلت مؤسسات ربع قرن في مقراتها بمدينة الشارقة، بترحاب حار، أعضاء اللجنة الذين تفقدوا الأنشطة والبرامج التي تقدمها المؤسسات، والتي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات الأجيال من المنتسبين في كافة المراحل العمرية، واطلعوا على منظومة الأعمال المعتمدة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لترجمة رؤية وفكر سموها في إعداد جيل وطنية واعدة.

وحرصت مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في الشارقة، على استقبال اللجنة بحفاوة كبيرة، وتم تقديم جولات شاملة في المؤسسات الثلاث، جرى خلالها التعرف على البرامج التدريبية والأنشطة المختلفة التي تقدمها هذه المؤسسات، بما في ذلك الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والابتكارية.

وضمت اللجنة، سعادة كلاً من شيخة علي النقبي رئيسة اللجنة، والدكتور أحمد صالح النقبي مقرر اللجنة، وكلثم سيف الطنيجي، وشيخة خلفان الظنين النقبي، وموزة معضد بن هويدن، ويوسف محمد المزروعي أعضاء اللجنة، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة سر اللجنة.

واستقبل وفد اللجنة في "أطفال الشارقة"، خولة شريف الحواي مدير مؤسسة أطفال الشارقة، ونورة علي الخضر الشامسي نائب المدير، إلى جانب عدد من كوادر المؤسسة.

واطلع الوفد الزائر، خلال الجولة، على أعمال مؤسسة أطفال الشارقة وجهودها في تأهيل منتسبيها للمستقبل وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، وكذلك العمل على استثمار طاقاتهم الكامنة لتحقيق النهضة التنموية الشاملة للإمارة والدولة.

واستمع أعضاء الوفد، إلى شرح مفصل حول منظومة الخدمات المقدمة لأطفال المؤسسة، وسعي المؤسسة المتواصل لتبنّي أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات الرائدة والمبتكرة لاكتشاف مواهب الصغار في المرحلة العمرية من 6 إلى 12 سنة، واستثمار قدراتهم وطاقاتهم في بيئة جاذبة وحاضنة لمواهبهم.

وفي مؤسسة سجايا فتيات الشارقة، استقبلت شيخة الشامسي مديرة المؤسسة، أعضاء وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، لتصحبهم في جولة شاملة لأروقة المبنى، وأطلعتهم على ما يقدم للفتيات، والسعي المتواصل لإعداد جيل من الفتيات القادرات على خدمة الوطن باستخدام أحدث الأساليب والبرامج العصرية، والاهتمام بالمواهب والطاقات لديهن من خلال الورش المنفذة والأنشطة الفنية والرياضية والإلكترونية، إضافة إلى دعم وتعزيز عملية التنشئة الاجتماعية للفتيات، وتأهيلهن للمساهمة بفاعلية على الساحة الإماراتية في جميع المجالات.

وفي ناشئة الشارقة، استقبل الدكتور عبد الرحمن الياسي مدير عام المؤسسة إلى جانب معاونيه، أعضاء لجنة المجلس الاستشاري، وقدم لهم شرحاً شاملاً عن أدوار الناشئة، علاوة على تنظيم شورى شباب الشارقة، وشورى أطفال الشارقة، وسعي المؤسسة المتواصل لتبني أفضل الممارسات الخاصة في مجال الابتكار والاكتشاف المبكر لمواهب الناشئة، خلال المرحلة العمرية من 13 إلى 18 عاماً، والعمل على رعايتها بشكل مستمر وتهيئة البيئة الجاذبة للشباب لممارسة الهوايات وتعلم المهارات عبر مراكز الناشئة المنتشرة في مختلف مدن ومناطق الإمارة.

وأعربت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عن سعادتها باستكشاف الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تقدمها، وتضاف إلى سلسلة البرامج الرامية لتعزيز مهارات وقدرات الأطفال والشباب في مختلف مراحل حياتهم، مما يعكس التزام هذه المؤسسات بتقديم تجربة شاملة ومتميزة.

وأكد أعضاء اللجنة، أن خطط وبرامج مؤسسات ربع قرن، تأتي في إطار تحقيق رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، في بناء جيل وطني متميز وملهم، حيث شكلت الزيارة جزءاً من الوقوف على الجهود المبذولة لترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس، وتحقيق الأهداف المنشودة في تطوير المجتمع وبناء مستقبل واعد للجيل القادم.
February 21, 2024 / 10:25 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.