جار التحميل...

°C,
استعرضت أبرز الإنجازات

اقتصادية الشارقة تناقش أهم الخطط والمبادرات المستقبلية

February 20, 2024 / 8:19 PM
عقدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اجتماع الإدارة العليا الشهري للدائرة في متحف الشارقة للسيارات القديمة، برئاسة سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والخبراء والمسؤولين المعنيين بالدائرة.
الشارقة 24:

عقدت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اجتماع الإدارة العليا الشهري للدائرة في متحف الشارقة للسيارات القديمة، والذي يعد أحد المعالم السياحية في الشارقة برئاسة سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والخبراء والمسؤولين المعنيين بالدائرة. حيث تمت خلاله مناقشة وعرض مجموعة من الموضوعات وخطط العمل التطويرية، والإنجازات التي حققتها الدائرة وما استجد من مهام، ومتابعة سير الأعمال في مختلف إدارات وأقسام الدائرة.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس الدائرة بالحضور، مؤكداً أهمية المواضيع التي تناقش في مثل هذه الاجتماعات والتي تسهم في تطوير مسيرة العمل ومناقشة أبرز التحديات المستقبلية. واستمع سعادته للمواضيع المُدرجة في جدول الأعمال، والتي استهلت بمؤشرات الوضع الاقتصادي لشهر يناير، كما استعرض خلال الاجتماع أبرز الإنجازات والمشاريع التي تم تحقيقها خلال العام 2023، كذلك تم التطرق للمشاريع التي سيتم العمل عليها خلال العام الحالي.

وثمّن سعادته الإنجازات التي تحققت بفضل الجهود التي بذلتها مختلف الإدارات والأقسام، وأسهمت بشكل ملموس في تحقيق رسالتها في تحقيق تنمية اقتصادية شاملة وتطوير بيئة أعمال تنافسية من خلال تعزيز القدرات المؤسسية وصولا لاقتصاد تنافسي متنوع ومستدام يحقق الرفاه الاقتصادي لمجتمع الأعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأوضح سعادته أن الدائرة ومن خلال اطلاعها على بيانات الأعمال بشكل دوري، مستمرة في تنمية قطاع الأعمال و تطوير كافة خدمات الدائرة بناء على تجربة المتعامل، بالإضافة الى التركيز على التوجه الحالي في دراسة السوق وبناء المؤشرات الاقتصادية ووضع الرؤى الاستباقية والتركيز على وقت و دقة المعاملات وتسهيل الإجراءات والربط المعلوماتي مع الشركاء ومراكز خدمة المتعاملين وحوكمة البيانات في الدائرة، و هي كلها إجراءات تخدم المستثمر و توفر له وسائل العمل والاستثمار بأقل جهد و تكلفة اقتصادية ممكنة، وبما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، في تبسيط كافة الخدمات و تسهيلها  بما يسهم في تحقيق التنمية و التطوير الاقتصادي على مستوى القطاعات الاقتصادية الرئيسية الصناعية و التجارية في إمارة الشارقة.

وفي ختام الاجتماع دعا سعادته إلى تكثيف الجهود، والبناء على ما تم من إنجازات سابقة، ومواصلة مسيرة العطاء في تعزيز التنمية الاقتصادية بالشارقة، وتمكين الدائرة من تحقيق رسالتها، وتجسيد رؤيتها، وترجمة الأهداف التي وجدت الدائرة من أجلها.

February 20, 2024 / 8:19 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.