جار التحميل...

°C,
أكدا عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب المصري

February 20, 2024 / 9:21 PM
عقد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي جلسة مباحثات رسمية مع معالي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في مقر مجلس النواب خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد المجلس الوطني إلى جمهورية مصر العربية..
الشارقة 24:

عقد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي جلسة مباحثات رسمية مع معالي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في مقر مجلس النواب خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد المجلس الوطني إلى جمهورية مصر العربية، أكدا خلالها على أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية. 

جرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل بين البلدين، وتبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين، ودعم توجهات حكومتي البلدين وحرصهما على تفعيل التعاون في كافة المجالات، والاستفادة مما يحظى به البلدان من علاقات متميزة مع مختلف دول العالم والمؤسسات والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في العالم.

وأكد الجانبان على أن علاقات البلدين تسير اليوم إلى أعلى مستويات التنسيق، وهي علاقة قائمة على الاحترام المتبادل والسعي نحو تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين وأهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأمن القومي العربي والتضامن العربي.

حضر اللقاء سعادة كل من: - سلطان سالــم الزعابي رئيس لجنة الصداقة مع مجلس النواب المصري وحشيمة ياسر العفاري نائب رئيس اللجنة وسالم راشـد المفتـول ناعمة عبد الله الشرهان أعضاء اللجنة والدكتور أحمد عيـد المنصوري ومحمد أحمد اليمـاحي ونجلاء على الشامسي أعضاء المجلس الوطني وسعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي أمين عام المجلس وسعادة طارق أحمد المـرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس. وبحضور سعادة مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية.
February 20, 2024 / 9:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.