جار التحميل...

°C,
بحثا في القاهرة تعزيز التعاون الثنائي

صقر غباش ومدبولي يؤكدان متانة العلاقات الإماراتية – المصرية

February 22, 2024 / 2:22 PM
معالي صقر غباش خلال لقائه الدكتور مصطفى مدبولي
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، خلال لقائه في القاهرة، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء أمس، العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدين متانتها تحقيقاً لمصالح البلدين وشعبيهما.
الشارقة 24:

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، في القاهرة، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء أمس، بحضور سعادة مريم الكعبي سفيرة الدولة لدى القاهرة، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية في مصر.

ونقل معالي صقر غباش، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتمنيات سموهم لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق بدوام الرقي والتقدم والازدهار في شتى المجالات.

وأكد معالي صقر غباش، على العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين المبنية على الثقة والتفاهم والمصير المشترك، لافتاً إلى الإرادة المشتركة لتعزيزها بما يحقق مصالح البلدين، وتقدم معاليه بالشكر، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وللمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على حسن الاستقبال.

وأعرب معاليه، عن تقديره للكلمة الرئيسة التي ألقاها الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العالمية للحكومات التي عُقدت مؤخراً في دبي، مؤكداً أنها كانت كلمة مهمة للغاية.

وتابع معاليه، منذ وصولنا مصر نحظى برعاية وحفاوة بالغة، وعلى الرغم من أن الزيارة هي زيارة قصيرة، إلا أنه أُتيح لنا الاطلاع على مظاهر التقدم الكبير الذي تشهده مصر من إنجاز للكثير من المشروعات الكبرى، ومن أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف معاليه، ما رأيناه في العاصمة الإدارية الجديدة يفوق الوصف، وذلك على مختلف الأصعدة، سواء من حيث التنفيذ الذي يتم على أعلى مستوى، أو من حيث معدل إنجاز هذه المنشآت العصرية في وقت زمني قصير، ونهنئكم بما لمسناه هنا في مصر من تطور مذهل وغير مسبوق في مشروعات البنية التحتية، مشيراً إلى أن هذا يدعو للفخر بمصر التي نحمل لها جميعاً مكانة خاصة.

من جانبه، حمل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، تحيات السيسي، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "حفظه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رعاه الله"، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، متمنياً لسموهم بموفور الصحة والسعادة ولشعب دولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من التطور والازدهار.

وأشاد رئيس الوزراء المصري، بالعلاقة الأخوية شديدة التميز بين مصر والإمارات، بدءاً من العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي البلدين، وصولاً إلى الارتباط القوي الذي يجمع بين الشعبين الشقيقين.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي، دولة الإمارات العربية المتحدة، على التنظيم الناجح لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته الماضية  "COP28"، مؤكدًا أن هذا يُعد امتدادًا للنجاحات المتكررة التي حققتها دولة الإمارات الشقيقة في تنظيم العديد من الفعاليات العالمية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد طفرة كبيرة، وأن حكومتي البلدين تعملان على قدم وساق لتنفيذ عدد من المشروعات المهمة.

وفي ختام اللقاء، تقدم رئيس الوزراء بالشكر إلى معالي صقر غباش، على إشادته الكبيرة بما تحقق من إنجاز على أرض مصر في غضون فترة زمنية قصيرة، وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات، التي حققت طفرة هائلة في العديد من المجالات والقطاعات.
February 22, 2024 / 2:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.