جار التحميل...

°C,
أكد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الإمارات ودولهم

صقر غباش يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع سفراء الكويت ومصر والعراق

January 17, 2024 / 10:00 PM
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال استقباله، كلاً على حدة، جمال محمد الغنيم سفير الكويت، وشريف عيسى سفير مصر، والدكتور مظفر مصطفى الجبوري سفير العراق، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، بين الإمارات ودولهم.
الشارقة 24:

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، كلاً على حدة، جمال محمد الغنيم سفير دولة الكويت، وشريف عيسى سفير جمهورية مصر العربية، والدكتور مظفر مصطفى الجبوري سفير جمهورية العراق، بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، وسعادة طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وفي بداية اللقاء، رحب معالي صقر غباش بالسفراء، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الإمارات ودولهم، ودور البعثات الدبلوماسية في توطيد العلاقات الثنائية.

وتم خلال اللقاءات، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الإمارات وهذه الدول.

وأشار معاليه، إلى أن المجلس الوطني الاتحادي كبرلمان، يسعى دائماً بأن يواكب التطور في العلاقة الثنائية الرسمية، والدفع بها لتشمل جميع المجالات، بالإضافة إلى العمل على تعزيز التعاون البرلماني وتبادل وجهات النظر والآراء والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية المختلفة.

وتقدم معالي صقر غباش، التهنئة لسفير دولة الكويت، بمناسبة تولي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميراً لدولة الكويت الشقيقة، متمنياً لدولة الكويت، حكومة وشعباً، بمزيد من التقدم والتنمية والاستقرار والازدهار تحت قيادته الحكيمة.

كما تقدم بالتهنئة لسفير جمهورية مصر العربية، بمناسبة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لجمهورية مصر العربية لولاية رئاسية جديدة، متمنياً لمصر، حكومة وشعباً، بمزيد من والتقدم والتنمية والاستقرار والازدهار.

كما هنأ معاليه، سفير مصر لحصوله على جائزة التميز الدبلوماسي، من قبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، تقديراً لجهود البعثة المصرية في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على تكثيف التعاون بينهما.

وتقدم السفراء، بالتهنئة لمعالي صقر غباش، بانتخابه لفترة جديدة لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي، متمنيين لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.
January 17, 2024 / 10:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.