جار التحميل...

°C,
في خدمة استباقية وتعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة

النقيب أحمد سيف الزري: تدشين خدمة الفحص الفني عن بعد في الشارقة

February 20, 2024 / 2:56 PM
صرح النقيب أحمد سيف الزري مدير فرع الفحص الفني الخفيف بشرطة الشارقة، عن تدشين خدمة الفحص الفني عن بعد، بالشراكة مع "موتورتشك" إحدى شركات رافد لحلول المركبات، والتي تقدم خدمات أذونات تصريح الصبغ والسمكرة وتغيير اللون والتصدير خارج الدولة للمركبات التي تحمل لوحات الشارقة، أما بالنسبة للمقطورات والبيوت المتنقلة، فتقتصر على التجديد والتصدير خارج الدولة، حيث تعتبر الخدمة استباقية والأولى من نوعها على مستوى الإمارات.
الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر:

أعلن النقيب أحمد سيف الزري مدير فرع الفحص الفني الخفيف بشرطة الشارقة، عن تدشين خدمة الفحص الفني عن بعد، بالشراكة مع "موتورتشك" إحدى شركات رافد لحلول المركبات، والتي تقدم خدمات أذونات تصريح الصبغ والسمكرة وتغيير اللون والتصدير خارج الدولة للمركبات التي تحمل لوحات الشارقة، أما بالنسبة للمقطورات والبيوت المتنقلة فتقتصر على التجديد والتصدير خارج الدولة.

وأوضح النقيب الزري، خلال تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن هذه الخدمة جاءت استناداً إلى برنامج الخدمة الحكومية المتميزة حيث تم التركيز على 3 معايير هي: خدمة المتعامل، ورحلة وتجربة المتعامل، ومعيار التكنولوجيا الحديثة، كما تم ربط هذه المعايير بالهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، وهو تمكين التنقل الآمن للطرق باستخدام الطرق المرورية الحديثة.

وأكد مدير فرع الفحص الفني الخفيف بشرطة الشارقة، أن هذه الخدمة تم إطلاقها، بهدف توفير الجهد والوقت والعناء على المتعامل، من خلال عدم إحضار المركبة أو المقطورة أو البيت المتنقل إلى مراكز الفحص، والاكتفاء بتحميل وإرفاق الصور عبر تطبيق "رافد"، حيث تم تقليل عملية الفحص من 45 دقيقة إلى 4 دقائق.

وأشار الزري، إلى أن هذه المرحلة الأولى من الخدمة، حيث سيتم تقييمها خلال الشهور الثلاثة المقبلة لتطويرها وتحسينها، منوهاً إلى أن الخدمة تقتصر فقط على أذونات تصريح الصبغ والسمكة وتغيير اللون والتصدير خارج الدولة للمركبات التي تحمل لوحات الشارقة، أما بالنسبة للمقطورات والبيوت المتنقلة فتقتصر على التجديد والتصدير خارج الدولة.

وأكد مدير فرع الفحص الفني الخفيف بشرطة الشارقة، أن خدمة الفحص الفني عن بعد، تعتبر استباقية والأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضاف إلى الخدمات المميزة التي تقدم في إمارة الشارقة.
February 20, 2024 / 2:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.